عقب استقبالها في مكتبه بغزة

السنوار يبحث مع نائبة المفوض العام للاونروا تداعيات تصريحات ماتياس شمالي

مشاركة
يحيى السنوار يحيى السنوار
غزة - دار الحياة 11:25 م، 02 يونيو 2021

استقبل رئيس "حركة حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم الأربعاء، نائبة المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ليني ستينسيث، لبحث التداعيات السلبية لتصريحات مدير عام الوكالة في القطاع ماتياس شمالي.

كما استعرض السنوار أمام ضيفته الاوروبية، سلوكيات وتصريحات نائب مدير عمليات وكالة "الأونروا" في القطاع ديفيد ديبولد، والتي أثارت غضبًا عارمًا لدى جميع أبناء القطاع ومكوناته السياسية والمجتمعية.

اقرأ ايضا: شقيق نزار بنات يرد على تصريحات الشيخ بشأن اعتذاره عن جريمة القتل

وأعرب السنوار عن "اعتزاز الشعب الفلسطيني عامة، وفصائله الفلسطينية خاصة، بالعلاقة الإيجابية والبنّاءة مع الأونروا والدور التاريخي الذي لعبته في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتثبيت حقوقه وعلى رأسها حق العودة".

وجدد السنوار تأكيده حرص "حماس" على استمرار التعاون مع الأونروا وتسهيل مهمتها سيما في هذا الوقت الحسّاس عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة".

وأكد رئيس حركة حماس في القطاع، أن "غزة آمنة وتُرحب بجميع ضيوفها ومن يصل لخدمتها ومساعدة أبناء شعبنا والتخفيف من معاناتهم".

في سياق متصل، لفت السنوار إلى أن "الموقف الشعبي الفصائلي الوطني الغاضب والحاد من السيد ماتياس شمالي ونائبه السيد ديفيد ديبولد، ليس له علاقة بموقف شعبنا الفلسطيني التاريخي والثابت والإيجابي من الأونروا، وإنما هو موقف محدد بشخصيهما، ورد فعل على تجاوزهما الخطير للدور المَنوط بهما والتفويض الممنوح لهما، في خدمة اللاجئين الفلسطينيين".

من جانبها أبدت نائبة المفوض العام لوكالة "الأونروا" "تفهمها للغضب الشديد لدى كل أبناء الشعب الفلسطيني مؤخرًا، مؤكدة تضامنها مع شعبنا الفلسطيني".

اقرأ ايضا: هآرتس: أجهزة الأمن الإسرائيلية بدأت بإعادة تحليل شخصية السنوار..لهذا السبب

ونوهت إلى أنه "لا يمكن الدفاع عن تصريحات السيد شمالي للمحطة الإسرائيلية بأي حال".

جدير بالذكر أن اسرائيل شنت عدوانًا همجيًا على قطاع غزة بتاريخ 10 مايو 2021 أسفر عن ارتقاء 270 شهيدًا واصابة أكثر من 1200 جريح بعضهم يتلقى العلاج في جمهورية مصر العربية.