بمناسبة مرور 300 يوم على استقالة حكومته

دياب يدعو الأشقاء للوقوف بجانب لبنان ويقول" خافوا الله في هذا الشعب"

مشاركة
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب
بيروت_دار الحياة 09:36 م، 02 يونيو 2021

وجّه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب كلمة إلى شعبه بمناسبة مرور300 يوم على استقالة حكومته.

وناشد دياب شعبه قائلاً:" لأشقاء لبنان وأصدقائه، أناشدهم عدم تحميل اللبنانيين تبعات لا يتحملون أي مسؤولية فيها، وأن لبنان في قلب الخطر الشديد، فإما أن تنقذوه الآن قبل فوات الأوان".

اقرأ ايضا: البرلمان الهولندي يجبر وزيرة الخارجية على الاستقالة بعد هذا التصرف في أفغانستان

وأضاف دياب:" ينتظر الشعب اللبناني من أصدقائه وأشقائه الوقوف إلى جانبه، ومساندته في محنته القاسية، ولا يتوقع منهم أن يشاهدوا معاناته، أو أن يكونوا مساهمين في تعميقها".

وفي غضون ذلك، قال دياب مخاطباً شعبه:" أدعوهم إلى الصبر على الظلم الذي يعانون منه أو سيطالهم أي قرار تتخذه أي جهة ويزيد في معاناتهم".

وتابع:" لا أود توجيه الاتهام لأحد، لأن المرحلة الحالية تتطلب أعلى درجات المسؤولية، لنتمكن من تخفيف آلام السقوط لا سمح الله".

ودعا دياب القوى السياسية بجميع أطيافها إلى تقديم التنازلات، حتى نخفف من عذابات اللبنانيين ووقف المسار المخيف الذي يعصف بهم، مشيراً إلى أن تشكيل الحكومة بعد نحو عشرة أشهر على استقالة حكومة تصريف الأعمال، أولوية لا يتقدم عليها أي هدف أو عنوان.

واختتم دياب كلمته قائلاً:" خافوا الله في هذا الشعب الذي يدفع أثماناً باهظة من دون أي ذنب".

يشار إلى ان لبنان يعيش فترة من التدهور في جميع نواحي الحياة، حيث يعاني أزمة اقتصادية ليس لها مثيل منذ الحرب الاهلية (1975_1990)، وأزمة في تشكيل حكومة لبنانية.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يدعو مصر والسودان وإثيوبيا لإنجاز اتفاق بشأن سد النهضة بأسرع وقت