"الأونروا": معاناة المهددين بالاخلاء من منازلهم بالشيخ جراح تتجاوز الواقع

مشاركة
وقفة تضامنية مع حي الشيخ جراح وقفة تضامنية مع حي الشيخ جراح
القدس - دار الحياة 03:16 م، 02 يونيو 2021

وصف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فليب لازاريني، إن معاناة السكان المهددين بالإخلاء من منازلهم في حي الشيخ جراح بمدينة القدس بأنها "تتجاوز الواقع".

وأضاف المفوض العام - خلال مؤتمر صحفي له عقده اليوم الأربعاء، من أمام أحد المنازل المهددة بالإخلاء القسري لصالح الاستيطان في الحي - أنه من الصعب جدًا شرح كيف تمضي حياة أسر حي الشيخ جراح، وهناك تهديد مستمر، قَلَبَ حياتهم رأسًا على عقب خلال العقود الثلاثة الماضية.

وتابع مفوض عام "أونروا": "نعرف أن قرار الإخلاء قد يتم في أي لحظة، ونعرف أنه تم تأجيله، لكنه لم يُعلق بشكل كامل"، داعيًا إلى ضرورة وقف الإخلاء القسري للسكان كونه يتعارض بشكل صارخ مع القانون الإنساني الدولي.

وجدد المفوض العام، تأكيده على استمرار جهود الاونروا في إطلاق الدعوات باتجاه السلطات الإسرائيلية لوقف إجراءات الإخلاء وحماية حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وفي الضفة الغربية، وعلى إسرائيل كقوة احتلال واستعمار الالتزام بهذه الأمور.

جدير بالذكر أن لازاريني اختتم زيارته لحي الشيخ جراح، بالاطلاع على أوضاع الأسر الفلسطينية ومعاناتهم اليومية من خطر التشريد، وإجراءات الاحتلال المشددة في الحي ومنها وضع الحواجز والمكعبات الاسمنتية التي تُعرقل حركة المواطنين.