المستشفيات الجامعية بمصر تستقبل 7 حالات مُصابة بمرض "الفطر الأسود"

مشاركة
صورة لاحدى الحالات المصابة صورة لاحدى الحالات المصابة
القاهرة - دار الحياة 12:34 م، 02 يونيو 2021

قال رئيس جامعة الزقازيق في جمهورية مصر العربية الدكتور عثمان شعلان إن المستشفيات الجامعية استقبلت سبع حالات مصابة بالفطر الأسود، كما أجرت عمليات جراحية لخمس حالات، وأخضعت حالتين للعلاج والمتابعة الصحية.

وأضاف شعلان - في تصريحاتٍ له تابعها موقع "دار الحياة – واشنطن" -  أن مرض الفطر الأسود ليس جديدًا على البشرية أو الفرق الطبية بمستشفيات الجامعة، فهناك حالات أصيبت به منذ أكثر من عشرين عامًا وتم علاجها وتماثلت للشفاء، وهذا المرض يُصيب الأشخاص الذين يُعانون من نقص المناعة"

وأشار الزقازيق إلى أن الحالات السبع تتراوح أعمارهم ما بين 42 و60 عامًا، معتبرًا حضور المريض للمستشفى فور اكتشاف الإصابة بالعدوى يُعد أحد أهم أسباب الشفاء.

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، أن مستشفيات جامعة الزقازيق قادرة على مواجهة أي تداعيات محتملة، سواء في زيادة عدد المصابين بفيروس "كورونا" أو "الفطر الأسود"، حيث تم تخصيص ثلاثَ مبانٍ لعزل المصابين بمستشفى الباطنة، وقطاع السلام بالمستشفى الاقتصادي، وكذلك بمستشفى جراحة القلب والصدر، وتجهيزها بنحو 86 سرير عناية مركزة و200 سرير إقامة و13 جهاز تنفس اصطناعي وجهاز أشعة مقطعية متطور.

وختم الدكتور شعلان حديثه بالتنويه إلى أنه تم تخصيص وحدة بمستشفى جراحة القلب والصدر لاستقبال الأطفال المصابين بفيروس كورونا لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.