تحت رعاية الرئيس المصري ونظيره الفلسطيني

مصر تدعو الفصائل الفلسطينية للاجتماع بالقاهرة الأسبوع المقبل

مشاركة
اجتماع الأمناء العامون - بيروت أرشيقية اجتماع الأمناء العامون - بيروت أرشيقية
القاهرة - دار الحياة 09:09 ص، 02 يونيو 2021

تلقى الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية في غزة، دعوة مصرية للاجتماع الأسبوع المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس.
 

حيث يهدف اللقاء إلى الاتفاق على رؤية موحدة الخطوات لإنهاء الانقسام ووضع خارطة طريق للمرحلة القادمة وصياغة رؤية موحدة للتحرك الوطني الفلسطيني.

اقرأ ايضا: وفاة دلال عبد العزيز..شائعة هزت الوسط الفني في مصر

وتأتي هذه الدعوة، عقب تصريحاتٍ أدلى بها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أكد خلالها أن بلاده تبذل جهدًا كبيرًا لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني والتوحد تحت مظلة "منظمة التحرير الفلسطينية" كممل شرعي ووحيد لشعبنا.

اقرأ ايضا: مصر: منظمة الصحة العالمية تضع مصر في المستوى الأقل من حيث خطر انتشار "كورونا"

في سياق متصل، نقل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قادة الفصائل الفلسطينية لدى زيارته قطاع غزة أول أمس الاثنين جاء فيها: أن "مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة، والعمل على إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، موجهًا الدعوة إلى كافة القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة اعمار قطاع غزة عقب العدوان الاسرائيلي عليه".