الأمن العراقي يلقي القبض على أخطر "داعشية" في مدينة الموصل

مشاركة
جهاز مكافحة الارهاب جهاز مكافحة الارهاب
بغداد - دار الحياة 12:09 ص، 02 يونيو 2021

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الثلاثاء، القبض على أخطر إرهابية داعمة لتنظيم "داعش" المتطرف، في مدينة الموصل بمركز محافظة نينوى.

وأفاد الجهاز - في بيان صحفي تحصل موقع "دار الحياة – واشنطن" على نسخة منه - بوصول معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، تُؤكد تواجد إحدى الإرهابيات البارزات في حي القادسية بالجانب الأيسر من مدينة الموصل.

وأضاف: "تم على إثر تلك المعلومات التنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى وشروع مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وبالاشتراك مع استخبارات الفوج الثالث لواء المشاة 73 بالتوجه نحوها ومداهمة الدار التي تشغلها والقبض عليها تمهيدًا للتحقيق معها وفق الأصول والقانون".

اقرأ ايضا: الجيش الإثيوبي يستعيد مدينة تشيفرا في إقليم عفر من قوات تيغراي

اقرأ ايضا: الجيش العراقي يفكك عبوة ناسفة مجهزة لاستهداف رتل عسكري في بابل

وأوضح جهاز مكافحة الإرهاب، أن المقبوض عليها، تُعد واحدة من الإرهابيات الصادرة بحقهن مذكرات اعتقال قضائية وفق أحكام المادة 4 إرهاب خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن الإرهابية الداعشية التي تم إلقاء القبض عليها، كانت قد شغلت منصبًا إداريًا بما يسمى ديوان الحسبة التابع للتنظيم المتشدد، وتعد من أبرز الناشطات الداعمات للخلايا النائمة عبر امدادها بالمال والسلاح والترويج لأعمالها عبر منصات التواصل الاجتماعي.