الإمارات تُجدد دعمها لكافة الجهود الرامية إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط

مشاركة
الامارات وفلسطين الامارات وفلسطين
أبو ظبي - دار الحياة 03:45 م، 01 يونيو 2021

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، دعمها لكافة الجهود الدولية الرامية إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط وفقًا لخيار حل الدولتين وإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 

بدوره، قال مندوب الإمارات الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، أحمد عبد الرحمن الجرمن، إن بلاده "تدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط وفقًا لحل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

اقرأ ايضا: اتفاق بين بايدن وماكرون على بدء عملية مشاورات متعمقة..والسفير الفرنسي يعود إلى واشنطن

وطالب الجرمن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة "خفض التصعيد والحفاظ على الهوية الدينية والقانونية للقدس الشرقية المحتلة"، مشددًا على "حُرمة المسجد الأقصى الشريف وعدم تهجير العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح في مدينة القدس".

وأعرب مندوب الإمارات الدائم لدى الأمم المتحدة ، عن ارتياح بلاده للبيان الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ 22 مايو 2021 الداعم لوقف إطلاق النار الذي توصل إليه طرفا النزاع، مشددًا، في هذا السياق، على "ضرورة تقديم مساعدات طارئة للمتضررين، والاستجابة لنداء أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ضرورة العمل على نطاق أوسع مع الأمم المتحدة لتطوير حزمة متكاملة وقوية من الدعم لإعادة الإعمار والتعافي السريع والمستدام الذي يدعم الشعب الفلسطيني ويُعزز مؤسساته الوطنية".

اقرأ ايضا: الرئيس المصري يبحث مع رئيس وزراء إسرائيل إحياء عملية السلام

وشدد "الجرمن" على ضرورة مواصلة العمل الدبلوماسي؛ لحث طرفي النزاع على البدء في مسار تفاوضي جدي لبناء الثقة اللازمة بين كافة الأطراف، بما يضمن الأمن والاستقرار والحياة الكريمة للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي والمنطقة".