"الصحة المصرية" تُصدر 3 تحذيرات مهمة للمواطنين حول مرض "الفطر الأسود"

مشاركة
الفطر الأسود الفطر الأسود
القاهرة - دار الحياة 03:00 م، 01 يونيو 2021

أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية، ثلاثة تحذيرات رسمية بشأن مرض "الفطر الأسود" عقب حالة الخوف والهلع الذي تسبب بها لدى المواطنين خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 

وحذرت الوزارة - في بيان لها حصل موقع دار الحياة - واشنطن، على نسخة منه - المواطنين من الإسراف في أدوية "الكورتيزون" والمضادات الحيوية، مشيرة إلى أن الفئات المعرضة للإصابة بهذا المرض هم مرضى السكري غير المتحكم به، والمتأثرون بمضاعفاته الشديدة، خاصة الغيبوبة السكرية المصحوبة بحموضة الدم، والسرطان في حالاته المتأخرة، و"الإيدز" وهو نقص المناعة المكتسبة.

اقرأ ايضا: تحذير للمواطنين في مصر من موجة حر شديدة ستضرب البلاد

من جانبها، أصدرت وزيرة الصحة والسكان المصرية معالي الدكتورة هالة زايد، مجموعة من التعليمات المتعلقة بالبروتوكول العلاجي الخاص بمصابي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، داعية إلى ضرورة تعميمها على مستشفيات العزل الصحي على مستوى محافظات الجمهورية.

ودعت الوزيرة الصحة، الأطباء إلى ضرورة وضع ضوابط للبروتوكول العلاجي الذي يؤكد أهمية توعية المواطنين إلى ترشيد استخدام المضادات الحيوية وكذلك الكورتيزون.

اقرأ ايضا: الآثار المصرية: اكتشاف حطام سفينة حربية من العصر البطلمي وبقايا منطقة جنائزية إغريقية بأبي قير

فيما كشفت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس "كورونا"، توجهها نحو إعداد بروتوكول علاجي خاص بمرضى "كورونا"، لمنع الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون؛ حرصًا على عدم حدوث مضاعفات للحالات المتعافية من الإصابة بالفيروس التاجي، ما يؤدي لإصابتها بالفطر الأسود.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية، كانت قد أكدت أن مرض "الفطر الأسود" غير معدٍ ولا ينتقل من إنسان لآخر أو من الإنسان للحيوان أو العكس.