تعرف على وحدة GIS التي رافقت اللواء عباس كامل في زيارته لغزة

مشاركة
صورة لحظة وصول اللواء عباس كامل إلى غزة صورة لحظة وصول اللواء عباس كامل إلى غزة
غزة - دار الحياة 12:23 م، 01 يونيو 2021

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لعناصر أمنية لدى تأمينها زيارة رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل إلى قطاع غزة أمس الأمس.

وقد ظهر في الصور التي تم تداولها على نِطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، عناصر أمنية بثياب موحدة بالشكل واللون وعضلات مفتولة وأسلحة حديثة ومتطورة مرتدين درعًا واقيًا مكتوب عليه "
GIS " وسط تساؤلات عن معنى تلك الحروف ووظيفة تلك العناصر الأمنية.

وبالبحث في السياق، فقد توصل موقع دار الحياة – واشنطن، إلى أن الوحدة الأمنية المثيرة للجدل تتبع بشكل مباشر لجهاز المخابرات العامة، وحول تسميتها
  GIS فهو لأنها تضم الأحرف الأولى من General Intelligence Security.

وفيما يتعلق بتخصص هذه الوحدة الاستخباراتية، فهي مخصصة لمكافحة الإرهاب، ويتم استخدامها في العمليات الكبرى التي تهدف لتأمين وصول شخصيات رسمية، أو مطلوبين للأمن المصري بجرائم إرهابية.

وتندرج هذه القوات ضمن فرق النخبة في مصالح الأمن، وتقف بالمرصاد للإرهابيين وتضرب معاقلهم، وخاصة في ظل التهديدات الأخيرة، وتسهر على حماية المنشآت الوطنية ومنع أي اختراقات يقوم الارهابيون بها.

جدير بالذكر أن الظهور الأول لعناصر " GIS" كان عام 2018 خلال تسلُم جهاز المخابرات العامة الارهابي هشام عشماوي بعد القبض عليه في ليبيا، وترحيله إلى مصر على مَتن طائرة عسكرية أمنية وسط اهتمام اعلامي كبير.

اقرأ ايضا: فصائل فلسطينية تعلق على إعادة اعتقال أسيرين وتحمل إسرائيل مسؤولية حياتهما