الحكومة المغربية تُعلن تخفيف قيود كورونا ابتداءً من اليوم

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
دار الحياة 10:06 ص، 01 يونيو 2021

قررت الحكومة المغربية، مساء الإثنين، تخفيف الإجراءات الرامية لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد "إثر النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بالفيروس، والتقدم الملحوظ في حملة التلقيح".

وأشار بيان صادر عن الحكومة المغربية وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه، إلى أن التدابير الجديدة التي ستطبق اعتبارا من 1 يونيو ستشمل السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة لأقل من 50 شخصًا، والتجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص، مع ضرورة وشرط الحصول على ترخيص من قِبل السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد، وكذا تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي عند 75 % فقط.

اقرأ ايضا: السلطات المغربية تعلّق الرحلات الجوية إلى فرنسا بسبب جائحة كورونا

إضافة إلى أن الاجراءات الجديدة ستسمح بافتتاح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف في حدود 50 %  من طاقتها الاستيعابية، والسماح لقاعات الحفلات والأفراح بالاشتغال في حدود 50 % من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص، وكذا السماح بارتياد شواطئ البحر، مع ضرورة تطبيق التباعد الجسدي، بالإضافة إلى فتح المسابح العمومية في حدود 50 % من إمكانياتها الاستيعابية".

جدير بالذكر أن الاجراءات الجديدة تأتي عقب شهود المنحنى الوبائي للإصابات بفيروس كورونا تراجعًا ملحوظًا أسهم في تعزيز قرار الحكومة المغربية في تخفيف الإجراءات المشددة التي تم اتخاذها مسبقًا لمواجهة جائحة كورونا.

اقرأ ايضا: بعد استقالة قرداحي..رئيس الحكومة اللبنانية يكلف وزير التعليم بتصريف أعمال وزارة الإعلام