هل اللقاح الصيني سينوفارم تم اعتماده رسميا في السعودية ؟

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
دار الحياة 03:38 م، 31 مايو 2021

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ، شروطها للراغبين في القدوم إلى المملكة أو الراغبين في السفر إليها، أن يكون تلقى أحد اللقاحات الأربعة المعتمدة في المملكة، ما جعل كثيرون يسألون عن اعتماد لقاح سينوفارم "الصيني"  ومدى فعاليته في حماية الانسان من الاصابة بالفيروس الأشد فتكًا حول العالم.

وحول مدى صحة اعتماد لقاح سينوفارم في المملكة العربية السعودية، كشفت الصحة السعودية من خلال ممثلتها في مركز 937 صحة والمخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا عن عدم اعتماد لقاح سينوفارم لعلاج المصابين بفيروس كورونا في المملكة.

وجاء التعليق من قبل وزارة الصحة السعودية، ردًا على استفسار أحد المتلقين  بشأن اعتماد لقاح سينوفارم في السعودية ضمن اللقاحات التي اعتمدتها وزارة الصحة في المملكة.

وأوضحت الوزارة خلال بيان صحفي لها نشرته عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، أنه في حالة اعتماد لقاح سينوفارم في السعودية، فإن ذلك سيعلن رسميًا في وقتها ومن خلال القنوات والوسائل الرسمية المعتمدة، وهو أمر يترقبه المصريون وغيرهم الذين يستفسرون عن شروط السفر إلى السعودية
.

اقرأ ايضا: سبب وفاة التوأم الطفلان معاذ وشادن أبناء هبة المنيع في السعودية

فيما أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اعتماد 4 لقاحات مضادة لفيروس كورونا وهي لقاح أسترازينيكا، ولقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون، فضلًا عن لقاح موديرنا.

اقرأ ايضا: تفاصيل وفاة سيدة في مركز جراحة تجميل في السعودية .. وزارة الصحة تصدر بيان

يشار إلى أن اللقاح الصيني "سينوفارم" أجازته منظمة الصحة العالمية، ولا يوجد أي مشاكل متعلقة به وفق ما أكده مختصون عبر تصريحاتٍ لهم على وسائل الاعلام المختلفة.