تعرف على أول أيام عيد الأضحى 2021 في بريطانيا

مشاركة
عيد الاضحى عيد الاضحى
دار الحياة 03:34 م، 31 مايو 2021

أشار مختصون في العلوم الفلكية، إلى أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيُوافق يوم العاشر من ذي الحجة في كل عام، بجميع الدول العربية والإسلامية، ويتم خلاله ذبح الأضاحي طيلة أيام العيد الأربعة تقربًا إلى الله سبحانه وتعالى واحياء لسُنة سيدنا ابراهيم عليه الذي كاد أن يُقدم على ذبح ولده "اسماعيل" قب أن يفديه ربه بكبش عظيم .

بدوره حدد مجلس الإفتاء الأوروبي موعد عيد الأضحى المبارك للعام 2021 - 1442 وأول أيامه فلكياً في جميع الدول الاوروبية التي تحتضن ملايين المسلمين والذي يُؤدون طقوسهم الدينية ضمن حقهم في العبادة المكفول في كافة الشرائع والمواثيق الدولية. 

اقرأ ايضا: مشاهدة مسلسل القضاء الحلقة 11 اليوم الاحد 28-11-2021 على قصة عشق وقناة ATV

ووفق الحسابات الفلكية فإن أول أيام عيد الأضحى المبارك للعام 2021 - 1442 في بريطانيا، سيكون يوم الأحد الموافق 20 يوليو 2021 ، على أن تكون وقفة عرفة يوم السبت الموافق 19 يوليو  2201.  وبهذه المناسبة لا يسعنا إلا أن نتقدم لكم في موقع دار الحياة – واشنطن بأحر التهاني والتبريكات وكل عام وأنتم بخير وإلى الله أقرب.

حيث تكون أيام عيد الأضحى المبارك أربعة أيام تبدأ من يوم الأحد الموافق 20 يوليو، وتنتهي مساء يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو 2021  ويتبادل الناس فيها التهاني والزيارات العائلية مع التأكيد على أهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا: بث مباشر مباراة الأهلي وأبها اليوم الاحد 21-11-2021 على يلا شوت HD

تجدر الاشارة إلى أن بريطانيا غالبًا ما تعتمد في تحديد موعد العيد على الحسابات الفلكية الصادرة عن مجلس الإفتاء الأوروبي، في معرفة المناسبات الدينية الخاصة بالتقويم القمري، كبداية رمضان وعيدي الفطر والأضحى، وغيرها من المناسبات الاخرى التي يحرص المسلمون على مشاركة أصدقائهم وأقربائهم بها في مختلف أنحاء العالم.