الكويت: هل ستُجرى اختبارات الثانوية العامة في موعدها ؟!

مشاركة
المربع الالكتروني المربع الالكتروني
دار الحياة 02:10 م، 31 مايو 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت الشقيق، عن تأجيل عقد اختبارات الثانوية العامة "التوجيهي" للعام 2020-2021 في البلاد حتى اشعار آخر.

وأشارت الوزارة خلال بيان صحفي لها نشرته عبر موقعها الرسمي على الانترنت، إلى أن الاختبارات التحريرية النهائية للفصل الثاني من العام الدراسي 2020 – 2021 للشهادة الثانوية العامة ستبدأ يوم الأربعاء، الموافق 9 يونيو للعام الجاري 2021، بدلاً من يوم الأحد 30 مايو، على أن تُعقد امتحانات التعليم الديني يوم الثلاثاء 8 الثامن من يونيو للعام الحالي 2021.

وشدد وزارة التربية والتعليم الكويتية على حرصها الشديد تجاه منح أبنائها الطلبة والطالبات المزيد من الوقت للدراسة والمراجعة والاستعداد للامتحانات، واتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة الطالب والعملية التعليمية برمتها خاصة في ظل الاجراءات الحكومية المُعلن عنها لمواجهة تفشي فيروس كورونا وحفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات من انتقال العدوى.
 

اقرأ ايضا: فيديو أشخاص متنكرين على هيئة شياطين في دولة الكويت وسط مطالبات باعتقالهم

اقرأ ايضا: فيديو تفاصيل جديدة حول مقتل دلال العبد الجادر المعروفة بجريمة السالمية في الكويت .. حبس الأم

ولفتت "الوزارة" إلى أنها ستصدر نشرة تفصيلية تُوضح فيها جداول الامتحانات وموعد بداية إجازة العاملين في الوزارة للعام 2021 بهدف تحسين نفسياتهم وضمان استقرار أوضاعهم الحياتية برفقة عائلاتهم وأحبابهم.

من جانبها، حسمت وزارة الصحة بدولة الكويت، قرارها فيما يتعلق باجراء الاختبارات الورقية للطلاب والطالبات الملتحقين في المدارس الكويتية، باعلان موافقتها على اجراء الاختبارات في موعدها وبدون تأخير.

وقد أوصت الصحة "التربية" الكويتية، بضرورة اتباع بعض الأمور الواجب اتخاذها عند بدء الامتحانات وفقا للاجراءات الوقائية الصحية والاحترازات الطبية، لمنع تفشي فيروس كورونا بين صفوف الطالبات والطلاب حيث تشهد البلاد زيادة ملحوظة بأعداد المصابين بفيروس كورونا.

ولفتت الصحة، إلى أن الأمر لا يستدعي وجود ممرضين في جميع المدارس الكويتية، نظرًا لنقص أعداد الممرضين الذي تُعاني منه الوزارة أصلاً، مشيرة إلى انه عند وجود حالة طارئة هناك لجنة طوارئ مشتركة بين الوزارتين تتابع الأوضاع أولا بأول ويتم إبلاغ الجهات المعنية بشكل فوري بهدف اطلاعها على صورة الموقف
.