أفريقيا تفرض اجراءات مشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد

مشاركة
كورونا أفريقيا كورونا أفريقيا
أفريقيا - دار الحياة 09:20 ص، 31 مايو 2021

قال رئيس جنود أفريقيا سيريل رامافوسا، أمس الأحد: إن "بلاده ستُعاود فرض قيود إغلاق مشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19". في البلاد".

وأضاف رامافوسا، خلال خطاب له بُث مباشرة، أن الحالات الإيجابية التي سُجلت في جنوب إفريقيا خلال الأيام السبعة الماضية كانت أعلى بنسبة 31% مقارنة بالأسبوع الماضي، وأعلى بنسبة 66% مقارنة بالأسبوع السابق له.

وأشار رئيس جنوب أفريقيا، إلى أن أجزاء من البلاد ومنها العاصمة التجارية جوهانسبورغ، والعاصمة بريتوريا، تشهد في الوقت الحالي الموجة الثالثة لتفشي وباء كوفيد 19.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قيادات بتنظيم "داعش خراسان" وممول لها

وأوضح "الرئيس" أن الخبراء يعتقدون هذه الزيادة في الإصابات مرتبطة بعدد الاجتماعات العامة التي لا يلتزم فيها الناس بالإجراءات الوقائية المُعلنة مِن قِبل السلطات، قائلًا: "لا نعرف بعد إلى أي مدى ستكون حدة هذه الموجة أو إلى متى ستتواصل".

ولفت إلى أن المجلس الوزاري الاستشاري الخاص بانتشار فيروس كورونا، أوصى بضرورة فرض إجراءات إضافية عاجلة في البلاد للحد من ارتفاع الإصابات، مبينا أنه سيتم في سياق ذلك تمديد حظر التجول الليلي، ليبدأ من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى الرابعة فجرًا
.

اقرأ ايضا: اليونيسف: أكثر من مليون طفل في العالم انقطعوا عن الدراسة منذ تفشي كورونا

وبموجب القيود الجديدة المُعلن عنها، فإنه لن يُسمح لأكثر من 100 شخص بالتواجد في تجمعات داخل المنشآت المغلقة، كما لن يُسمح لأكثر من 250 شخصا بالمشاركة في التجمعات الخارجية التابعة للمؤسسات أو الجهات الخاصة، فيما سيقتصر عدد  الحاضرين للجنازات على 100 شخص فقط وستُغلق النشاطات التجارية غير الأساسية بحلول الساعة العاشرة مساء حتى اشعار آخر لاحتواء الحالة الوبائية.