بالصورنتنياهو يطالب خلال لقائه عباس كامل باستعادة جنوده الأسرى

مشاركة
نتنياهو وعباس كامل خلال اللقاء نتنياهو وعباس كامل خلال اللقاء
دار الحياة 06:48 م، 30 مايو 2021

بحث إعادة الإعمار بغزة وتثبيت التهدئةبحث رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الأحد مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، سبل منع حركة حماس من تعزيز قوتها وقدراتها، ضمن حراك دبلوماسي لتثبيت وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة.

وقال مكتب نتنياهو في بيان صحفي:" أنه تم بحث تعزيز التعاون الإسرائيلي المصري وقضايا إقليمية، خلال لقاء نتنياهو بكامل".

اقرأ ايضا: وزير الجيش الإسرائيلي خلال لقائه بالجالية اليهودية: المغرب وطننا الثاني

ورحب نتنياهو وكامل بالعلاقات الثنائية وبالتفاهمات التي تم التوصل إليها وبالجهود المشتركة التي تبذلها القاهرة وتل أبيب حيال قضايا أمنية وسياسية مختلفة".

وطرح نتنياهو خلال لقائه عباس كامل مطلب إسرائيل الرئيسي باستعادة الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى كتائب القسام في قطاع غزة في أسرع وقت، كذلك تم بحث الآليات التي من شأنها منع حماس وفصائل المقاومة من تعزيز قدراتهما العسكرية.

وتركزت مباحثات نتنياهو وكامل على تثبيت وقف إطلاق النار لفترة طويلة، ووضع آليات لإعادة إعمار قطاع غزة، والتي شارك فيها وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين ومستشار الأمن القومي مائير بن شبات.

وتسعى إسرائيل لربط إعادة إعمار قطاع غزة، وتمرير كافة المساعدات الإنسانية بالإفراج الفوري عن جنودها المحتجزين لدى المقاومة بغزة، لكن مصادر أكدت لـ "دار الحياة" أن قيادة حركة حماس بغزة تفصل بين الملفات.

 

 

 

اقرأ ايضا: فيديو فضيحة شيرين بوتلة غير الأخلاقية خلال مشاركتها بفلم فرنسي .. ما القصة