التحالف العربي يُوضح حقيقة وجود قوات اماراتية في جزيرتي سقطرى وميون

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
الرياض - دار الحياة 03:12 م، 27 مايو 2021

أوضح التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، حقيقة المزاعم التي تُروجها عدة وسائل اعلامية حول وجود قوات اماراتية في جزيرتي سقطرى وميون في اليمن.

بدوره نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"  على مصدر مسؤول في التحالف العربي قوله: "لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وجود قوات لدولة الإمارات العربية المتحدة في جزيرتي سقطرى وميون، موضحًا أن ما يوجد من تجهيزات في جزيرة ميون هي خاضعة تحت سيطرة قيادة التحالف".

اقرأ ايضا: التحالف العربي: استهداف منصة صاروخية للحوثيين ومقتل عدد من الخبراء بصنعاء

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن هذه التجهيزات تخدم تمكين قوات الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، والتحالف، من التصدي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وتأمين الملاحة البحرية وإسناد قوات الساحل الغربي.

اقرأ ايضا: قوات التحالف العربي تشن هجمات ضد أهداف عسكرية في صنعاء

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الجهود الإماراتية مع قوات التحالف متركزة حاليا على التصدي جوا للحوثيين للدفاع عن محافظة مأرب، مشددا على أن "احترام سيادة اليمن ووحدة أراضيه من المبادئ الراسخة والثوابت الأساسية للتحالف".

جدير بالذكر أن التوضيح جاء على خلفية نشر وكالة "أسوشيتد برس" تقريرًا أحدث جدلًا واسعًا، ويُفيد ببناء قاعدة جوية غامضة في جزيرة ميون يعتقد أنها وقوف الامارات وراء انشائها.