خلال 90 يوماً

بايدن يوجه الاستخبارات بفتح تحقيق من أجل التوصل لأصل فيروس كورونا

مشاركة
الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن
واشنطن_دار الحياة 11:29 م، 26 مايو 2021

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه طلب من أجهزة الاستخبارات، زيادة جهودها من جمع المعلومات وتحليلها، وذلك من أجل التوصل إلى نتيجة نهائية حول أصل فيروس كورونا خلال 90 يوماً.

وذكر بايدن في بيان صحفي وصل دار الحياة:" لقد طلبت من مجتمع الاستخبارات مضاعفة جهودهم لجمع وتحليل المعلومات، التي يمكن أن تقربنا من الوصول إلى نتيجة نهائية حول أصل فيروس كورونا، وتقديم تقرير لي في غضون 90 يوماً".

اقرأ ايضا: روسيا ترفض الوساطة التركية من أجل حل الأزمة مع أوكرانيا

وأوضح بايدن:" بعد فترة وجيزة من تولي الرئاسة، طلبت من مستشار الأمن القومي الخاص بي بإعداد تقرير عن أحدث تحليلات مجتمع الاستخبارات بشأن أصل فيروس كورونا، وتحليل ما إذا كان نشأ عن طريق اتصال بشري مع حيوان مصاب أو عن حادث في إحدى المختبرات".

وتابع:" مجتمع الاستخبارات يميل نحو سيناريوهين بما يتعلق بمنشأ الفيروس، لكنه لم يتوصل إلى نتيجة نهائية بشأن هذا الأمر، مشيراً إلى أنه طلب توجيه أسئلة محددة إلى الصين، كما طلب من مجتمع الاستخبارات إبقاء الكونغرس على اطلاع كامل بعمله".

وأكد الرئيس الأمريكي على أن بلاده ستعمل مع شركائها في جميع أنحاء العالم من أجل الضغط على الصين للمشاركة في تحقيق دولي كامل وشفاف وقائم على الأدلة، حتى الوصول لأصل الفيروس.

 

اقرأ ايضا: من أجل "الحلم العربي"..الجالية العربية بنيويورك تدعم الأمريكية ذات الأصول المصرية رنا عبد الحميد في انتخابات الكونغرس