فيديو فتاة نابلس تخلع ملابسها في الشارع العام قبل الحذف

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
نابلس - دار الحياة 11:43 ص، 26 مايو 2021

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر فتاة لحظة خلعها ثيابها في أحد شوارع مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وسط تساؤلات عن صحة الفيديو المتداول بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

فيديو خلع ثياب فتاة نابلس في الشارع العام
فيما شهدت محركات البحث عبر الانترنت، عمليات بحث واسعة عن الفيديو، وسط تحذيرات من قبل النائب العام الفلسطيني من نشر الفيديو لما فيه من انتهاك لحُرمة الانسان واظهار لما حرمه الله.

ما قصة فيديو خلع ثياب فتاة نابلس في الشارع العام

وفقًا لشهود عيان تواجدوا في مكان الواقعة، فان فتاة عشرينية تعاني من اضطرابات نفسية، قامت بتبديل ملابسها في الشارع العام بمدينة نابلس.

فيديو خلع ثياب فتاة نابلس في الشارع العام

ومن المؤسف أن أحد الشباب قام بتصوير الواقعة عبر هاتفه الخاص، وقام بإعادة نشر وتداول الفيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وردود فعل واسعة في الشارع الفلسطيني.

فيديو خلع ثياب فتاة نابلس في الشارع العام

اقرأ ايضا: فيديو تفاصيل جديدة حول مقتل دلال العبد الجادر المعروفة بجريمة السالمية في الكويت .. حبس الأم

واعتبرت مؤسسات نسوية أن تداول فيديو "فتاة نابلس" يُعد مشاركة في الجريمة في ظل ازدياد التفاعل الاجتماعي على منصات التواصل حول قضية فتاة نابلس التي قامت بتبديل ملابسها في الشارع العام، بحسب نقابة الصحفيين الفلسطينيين، التي دعت كافة رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة الكف فورًا عن تداوله.

من جانبه استنكر راديو شباب اف ام سلوك من قام بالتصوير أو النشر لما في ذلك انتهاكًا صارخًا واستغلالًا مُشينًا لوضع السيدة الخاصّ.

وأضاف "الراديو" خلال بيان صحفي مقتضب نشره عبر صفحته على فيسبوك: " كان الأجدر في مثل هذه الحالات تقديم المساعدة لها وإثبات الحرص على إظهار المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والدينية تجاهها".

وذكّر شباب اف ام بأحد أهم مبادئ مدوّنة السلوك الأخلاقي وهو احترام الحياة الخاصة للمواطنين.

اقرأ ايضا: فيديو.. قطة بـ 4 آذان تشعل منصات التواصل الاجتماعي في تركيا

جدير بالذكر أن نشر الفيديو، أحدث ضجة واسعة في الشارع الفلسطيني، وسط مطالبات بتوقيع أشد عقوبة بحق من قاموا بتصوير الفتاة ونشر الفيديو الخاص بها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

فيديو خلع ثياب فتاة نابلس في الشارع العام
بدوره يتحفظ موقع دار الحياة - واشنطن عن نشر الفيديو، التزامًا بالمهنية الصحفية، ويدعو الجميع إلى توعية الناس بمخاطر تداول الفيديو.