"محدث لحظة بلحظة" نتائج الانتخابات الرئاسية السورية 2021 بالنسب والأرقام

مشاركة
الرئيس بشار الاسد الرئيس بشار الاسد
دار الحياة 11:25 ص، 26 مايو 2021

يولي المواطنون السوريين اهتمامًا بالغًا لنتائج الانتخابات الرئاسية السورية 2021، آملين عقب اجراء الانتخابات احداث نهضة فيها حيث عانت منذ العام 2011 وإلى يومنا هذا ويلات النزاعات المسلحة والأوضاع المعيشية الصعبة التي فرضها الواقع السياسي في البلاد منذ ذلك الحين.

نتائج الانتخابات الرئاسية السورية 2021
حيث أنه منذ اندلاع النزاعات المسلحة في سوريا، أسفرت تلك عن هجرة ونزوح مئات الألاف من المواطنين السوريين إلى الدول المجاورة رغبة في الحصول على حياة كريمة وآمنة.

نتائج الانتخابات الرئاسية السورية 2021
وانطلقت صباح اليوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021، عمليات الإقتراع في كافة المحافظات السورية، لاختيار رئيس جديد للبلاد، وسط توقعات مرتفعة بفوز بشار الأسد بولاية رابعة لمدة 7 سنوات إضافية كون يُصنف بالابن المُدلل لروسيا وايران ويحظى بدعمها سياسيًا وعسكريًا.

نتائج الانتخابات الرئاسية السورية 2021
من جانبها، أكدت وكالة سانا السورية، أنه فور فتح أبواب مراكز الاقتراع في كافة المحافظات، توافد الناخبون بكثافة عليها للالادء بأصواتهم، حيث بدأت عملية الاقتراع ما بين  الساعة السابعة صباحا وحتى الثامنة صباحا، في جامعات الجمهورية السورية كجامعة دمشق وحلب والبعث في حمص، نتيجة إدلاء الطلاب بأصواتهم قبل بدء العملية التعليمية في ظل الاجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

نتائج الانتخابات الرئاسية السورية 2021
ويُتوقع اصدار نتائج الانتخابات الرئاسية السورية 2021 خلال 48 ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع، والتي سينفرد موقع دار الحياة – واشنطن بنشرها
فور الإعلان عنها رسمياً من قبل لجنة الانتخابات.

 

اقرأ ايضا: الدفاعات الجوية السورية تتصدى للصواريخ الإسرائيلية شرق حلب

اقرأ ايضا: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي جديد في سماء حمص

نتائج الانتخابات الرئاسية السورية 2021
ويُنافس الرئيس الحالي بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المنعقدة اليوم، ثلاثة مرشحين هم رئيس الدولة الحالي بشار حافظ الأسد، والنائب السابق عن الحزب الاشتراكي عبد الله سلوم عبد الله، ومن المعارضة الداخلية محمود أحمد مرعي، الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية.  

جدير بالذكر أن الرئيس بشار الأسد، هو سياسي بعثي سوري وهو الرئيس التاسع عشر لسوريا والخامس في تاريخ الجمهورية العربية السورية، يحكم سوريا منذ 17 يوليو 2000، بعد انتخابه من قِبل الفرع السوري لحزب البعث العربي الاشتراكي أمينًا قُطريًا عامًا له خلفًا لوالده حافظ الأسد، الذي كان رئيسًا لسوريا خلال الفترة ما بين 1971 إلى 2000.