هل اليوم عطلة رسمية في الأردن بمناسبة عيد الاستقلال

مشاركة
عطلة في الأردن عطلة في الأردن
دار الحياة 05:01 م، 25 مايو 2021

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن، تساؤل ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي، وصُنف كواحد من العناوين الاكثر تداولًا في المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن
بدورها اعلنت الحكومة الأردنية منح جميع موظفي القطاع الحكومي اليوم الثلاثاء الموافق 25 مايو 2021، اجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني لاستقلال المملكة.


هل اليوم عطلة رسمية في الأردن
من جانبها أصدرت رئاسة التشريفات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، تعميمًا حول فعاليات عيد الاستقلال الـ75، الذي يتصادف مئوية تأسيس الدولة الأردنية للعام 2021-1442
.

اقرأ ايضا: الأردن: من المستحيل استمرار غياب الأفق السياسي وتفاقم التحديات الاقتصادية التي تواجه الفلسطينيين

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن
وفيما يلي يستعرض لكم موقع دار الحياة – واشنطن نص التعميم الصادر عن رئاسة التشريفات والذي جاء على النحو الآتي ..

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن
"تعلن رئاسة التشريفات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي عن إقامة فعاليات يوم غد الثلاثاء بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والسبعين، والذي يتزامن مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية".

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن

فيما يحرص الأردنيون على الاحتفاء بهذه المناسبة سنوياً بكل فخر واعتزاز، لما تحمله من رمزية عالية وعزيزة على قلوبهم، ضمن مسيرة البناء والتقدم والإنجاز، حيث يُقام الحفل هذا العام ضمن إجراءات تحفظ السلامة لجميع الحضور مع تقليل عدد المدعوين واختصار فقرات البرنامج للحفاظ على سلامة الجميع ومنع انتشار العدوى بين صفوف الحاضرين.

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن
سيتم خلال الحفل المنتظر تكريم كوكبة من أبناء الوطن وزهراته ممن شاركوا في بناء مؤسساته بمختلف القطاعات وساهموا في رفعة مكانة الأردن وتقدمه على مدى الـ 100 سنة الماضية. وسيستمر تكريم المزيد من أبناء الأردن وبناته خلال العام الحالي في المناسبات  الوطنية  المختلفة، تقديرا لجهودهم وإنجازاتهم وتضحياتهم في سبيل رفعة بلادهم.

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن
من ناحيتها باركت رئاسة التشريفات الملكية لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والشعب الأردني العزيز بهذه المناسبة  الوطنية، داعية الله أن يحفظ الأردن وشعبه ويرعى مسيرته لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

 

اقرأ ايضا: رغم عدم وجود علاقات رسمية.. لقاء غير عادي يجمع سفير إسرائيل بالبحرين ووزير إندونيسي

وفيما يلي يستعرض لكم موقع دار الحياة – واشنطن، أيام الاجازات الرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية والتي جاءت على النحو الآتي ..

تاريخ    يوم    الإجازات
1 يناير    الجمعة    رأس السنة الميلادية
4 أبريل    الأحد    الشعانين عطلة
5 أبريل    الإثنين    إثنين الفصح
1 مايو    السبت    يوم العمال

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن
12 مايو إلى 14 مايو    الأربعاء إلى الجمعة    عيد الفطر المبارك
25 مايو    الثلاثاء    عيد استقلال المملكة
19 يوليو إلى 23 يوليو    الإثنين إلى الجمعة    عيد الأضحى المبارك
9 أغسطس    الإثنين    رأس السنة الهجرية
18 أكتوبر    الإثنين    المولد النبوي الشريف
25 ديسمبر    السبت    عيد الميلاد المجيد

هل اليوم عطلة رسمية في الأردن
في نهاية مقالنا نسأل الله أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومة مفيدة لكم تبحثون عنها في محركات الانترنت وتتساءلون عنها في مواقع التواصل الاجتماعي، مع دعائنا الدائم للأردن بدوام الاستقرار والأمن ولقيادته السداد والتوفيق.