نائبة ايرلندية: ما يحدث في غزة مأساة انسانية ولا يُمكن للعالم البقاء صامتًا

مشاركة
أهالي غزة أهالي غزة
بولندا - دار الحياة 09:46 ص، 25 مايو 2021

دعت رئيسة اللجنة البرلمانية البولندية الفلسطينية، النائبة ايفا كووجي، برلمان بلادها إلى ضرورة الانخراط في الاجراءات التي من شأنها جلب السلام لمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت خلال بيان صحفي لها وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه: "ما يحدث في غزة هو مأساة انسانية ولا يمكن أن نبقى سلبيين حيال ما يجري هناك".

وأشارت كووجي، إلى أنه تم كتابة رسالة مفتوحة الى الحكومة البولندية لتقديم مساعدات طبية عاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعربت رئيسة اللجنة البرلمانية، عن ارتياحها ازاء انتصار الدبلوماسية والمساعي التي بُذلت من أجل التوصل الى وقف لإطلاق النار بين الطرفين بالإشارة الى الدور الكبير الذي لعبته جمهورية مصر العربية.

وأكدت، أن القتال توقف ولكن الوضع في غزة نتيجة الدمار لا يزال قائمًا فخلال 11 يوما من الصراع "قُتل" أكثر من 270 شخصا بينهم نساء وأطفال، بالإضافة الى أكثر من 8500 مصاب.

وتابعت النائبة الايرلندية: "نحن كأعضاء في البرلمان لا نستطيع الوقوف صامتين أمام ما يحدث ونود مخاطبة البرلمان لإعادة الهدوء والسلام الدائم إلى المنطقة، وانا أطالب البرلمان البولندي بالانخراط في الاجراءات التي من شأنها جلب السلام لمنطقة الشرق الأوسط، فغزة بدون الدعم الدولي لن تنهض، فلا وجود لمياه صالحة للشرب، وهناك محطة كهرباء واحدة تم استهدافها، بالإضافة الى توقف جميع مناحي الحياة".

وأوضحت أنها عايشت الوضع في غزة وعلى تواصل مع الشعب الفلسطيني هناك التي يسكنها عدد كبير من الناس في مساحة صغيرة، حيث تم تدمير مساجد وأقسام شرطة ومكاتب اعلامية بالإضافة الى تدمير 2000 وحدة سكنية بشكل كلي و17000 بشكل جزئي، وهناك حاجة لـ 150 مليون دولار لإعادة اعمار غزة كي تعود على ما كانت عليه قبل العدوان، والمساعدات لابد من وصولها للفلسطينيين في أسرع وقت.

وختمت النائبة بيانها بالقول: " كبولنديين حصلنا على الحماية والمساعدات في مرحلة ما عندما كنا بحاجة اليها، وهذا ما يجب فعله تجاه الفلسطينيين الذين هم بحاجة لها الآن".