"السيسي" يستعرض مع نظيره الأمريكي الرؤى تجاه تطورات القضايا الاقليمية

مشاركة
الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي
القاهرة - دار الحياة 09:15 ص، 25 مايو 2021

استعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، هاتفيًا أمام نظيره الأمريكي جو بايدن، الرؤى والتقديرات تجاه تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

بدوره أشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي خلال بيان صحفي له وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه، إلى أن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي، جرى خلاله بحث مستجدات القضية الفلسطينية وسُبل إحياء عملية السلام في أعقاب التطورات الأخيرة، فضلا عن دعم تثبيت هدنة وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية ودعم أميركي خالص، وكذلك الجهود الدولية الرامية لإعادة إعمار قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لها.

اقرأ ايضا: تركيا وأمريكا تبحثان القضايا الإقليمية والتعاون المشترك

من جانبه، أكد الرئيس بايدن عزم بلاده العمل لاستعادة الهدوء وإعادة الأوضاع كما كانت عليه في الأراضي الفلسطينية، وكذلك تنسيق الجهود مع كافة الشركاء الدوليين بهدف دعم السلطة الوطنية الفلسطينية وكذلك إعادة الإعمار.

وأعرب بايدن، عن تقدير واشنطن البالغ للجهود الناجحة للرئيس والأجهزة المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار الأخير، لافتًا إلى تطلعه لاستمرار التشاور والتنسيق معه في هذا السياق.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تناقش مع الإمارات والسعودية وقطر مجموعة من القضايا الاقتصادية

كما تناول الاتصال الثنائي تعزيز سُبل العلاقة مع مصر خلال المرحلة القادمة في مختلف المجالات، خاصة في ضوء دور مصر المحوري إقليميا ودوليا، وجهودها السياسية الفعالة في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وتسوية أزماتها.