بما يلبي الحقوق العادلة للفلسطينيين

ملك الأردن يؤكد على ضرورة البناء على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

مشاركة
عبدالله الثاني-شكري عبدالله الثاني-شكري
عمان-دار الحياة 07:38 م، 24 مايو 2021

عبّر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وأكد عبدالله الثاني، خلال لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، على عمق العلاقة الأخوية والاستراتيجية الراسخة بين بلده ومصر.

اقرأ ايضا: الأردن: من المستحيل استمرار غياب الأفق السياسي وتفاقم التحديات الاقتصادية التي تواجه الفلسطينيين

وشدد على ضرورة البناء على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، والاهتمام بالقضية الفلسطينية، وتفعيل المسار السياسي، بما يلبي الحقوق العادلة والمشروعة للفلسطينيين .

وأشاد بالتنسيق المتبادل والمستمر بين مصر والأردن، مؤكداً على ضرورة تكثيف الجهود لبلورة موقف دولي فاعل لإحلال السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة، ذات سيادة قابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو(حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد ملك الأردن خلال لقائه شكري، على مواصلة المملكة تقديم كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون بين الأردن ومصر للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وحول التحذيرات من عدم إمكانية استمرار الوضع القائم في الأراضي الفلسطينية، أكد عبدالله الثاني على ضرورة وقف ما تقوم به إسرائيل من اقتحامات وممارسات استفزازية في القدس الشرقية والمسجد الأقصى .

اقرأ ايضا: الأمن التونسي يطلق النار على شخص حاول اقتحام وزارة الداخلية

وأوضح أن بلاده ستواصل بذل جميع الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.