بلينكن: لم نرى بعد استعداد إيران لاتخاذ الخطوات اللازمة للعودة للاتفاق النووي

مشاركة
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
واشنطن_دار الحياة 08:08 م، 23 مايو 2021

أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن بلاده لم ترى بعد مؤشرات على استعداد طهران لاتخاذ خطوات لازمة من أجل العودة إلى الاتفاق النووي.
وقال بلينكن خلال حوار مع شبكة ABC اليوم الأحد:" أن المفاوضات المستمرة في فيينا بين الولايات المتحدة والأطراف الحاليين بالاتفاق النووي، دون اللجوء لحوار مباشر بين واشنطن وطهران، أتاحت تحديد الخطوات الواجب على الطرفين اتخاذها من أجل العودة إلى الامتثال لشروط الصفقة".

وأضاف:" نعرف ما هي العقوبات التي سوف ينبغي علينا رفعها لأنها لا تتماشى مع الاتفاق النووي، لكن من المهم وأكثر أهمية أن إيران، حسب اعتقادي، تعرف ما يجب عليها فعله للعودة إلى الامتثال بالاتفاق النووي".

اقرأ ايضا: إيران: اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في أصفهان وسط البلاد

وأشار وزير الخارجية الأمريكي أنه حتى اللحظة لم نر ما إذا كان طهران مستعدة وتسعى لتبني قرار لفعل ما يجب عليها فعله، وأنه اختبار ولم نر الإجابة حتى الآن.
وحمل بلينكن طهران المسؤولية الكاملة عن ممارستها أنشطة مزعزعة في منطقة الشرق الأوسط، منها تمويل تنظيمات إرهابية متطرفة، ودعم الإرهاب بشكل أوسع، كذلك دعم وكلاء خطيرين تابعين لها يتخذون خطوات مزعزعة في مختلف أنحاء مناطق الشرق الأوسط وخرق نظام منع انتشار الأسلحة.
 

 

 

 

 

 


 

اقرأ ايضا: أعضاء في الكونغرس يطالبون بلينكن بالضغط على إسرائيل لوقف البناء في منطقة (E1)