لاحقته 7 جيوش .. حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو

مشاركة
أبو بكر شيكاو أبو بكر شيكاو
أفريقيا - دار الحياة 10:26 ص، 22 مايو 2021

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو، دون تأكيد ذلك من قبل التنظيم المصنف على أنه الأكثر تطرفًا في أفريقيا والدول المجاورة نظرًا لجرائمه التي ارتكبها بحق المدنيين، حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو طالع الآن.

حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو
فيما أكدت مصادر أمريكية، مقتل الارهابي أبو بكر شيكاو، الزعيم الكبير لتنظيم بوكو حرام المتطرف، بعد رصد مكالمات هاتفية تم التنصت عليها من قبل أجهزة الاستخبارات الغربية والأفريقية، هنا حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو.

حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو
بدورهم أكد مسؤولون
نيجيريين وفاة شيكاو، بعدما أعلن الجيش النيجيري وفاته بالخطأ ثلاث مرات على الأقل خلال الأشهر الماضية، لكن هذه المرة أكدوا أنه فجر سترة ناسفة خلال مواجهات مع متمردين منافسين له لتفادي وقوعه في الأسر.


حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو
واشتهر اسم الارهابي "شيكاو" بعد اقدامه على اختطاف ما يقرب من 300 تلميذة من بلدة شيبوك في نيجيريا في الليلة التي سبقت تقديم امتحاناتهم النهائية، ما أشعل شرارة حركة "أرجعوا لنا فتياتنا" على مستوى العالم الغربي وبات اسمه الأكثر شهرًا وتداولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو.

حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو
الغريب، أنه حتى اللحظة لم يصدر أي تأكيد رسمي من الحكومة النيجيرية أو بوكو حرام أو الذراع الإعلامية لتنظيم داعش تُفيد بمقتل زعيم التنظيم المتطرف، الذي عانى المدنيون من جرائمه خلال السنوات الماضية.

حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو
من جانبها، قالت صحيفة أمريكية إنها تمكنت من مراجعة نصوص المكالمات التي تم اعتراضها بين المتمردين الذين كانوا يُناقشون انتحاره، إلى جانب رسالة صوتية من وسيط قديم بين شيكاو والحكومة يُؤكد وفاته رسميًا بعدما أقدم على تفجير سترته بنفسه.

حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو
وقد اشتهر الارهابي شيكاو باختطاف عشرات الآلاف من الأطفال واجبارهم على الدخول في المعارك أو الزواج برغم صِغر سنهم، ويُعد شيكاو الوجه والممثل لبوكو حرام خلال السنوات الماضية، ولاحقته أكثر من 7 جيوش أجنبية، لكن كان يهرب دائماً في أماكن مهجورة ومجهولة في الغابات، حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو اقرأها عبر موقع دار الحياة.

حقيقة مقتل زعيم تنظيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو

اقرأ ايضا: مسؤول إسرائيلي: مقتل فخري زادة لم يعرقل تقدم طهران في مشروعها النووي

اقرأ ايضا: تفاصيل بدنا حق خالد أبو الهادي جراء الاعتداء عليه في الصويفية بالأردن .. اعتداء بالسواطير والسلاح

جدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية كانت قد رصدت مكافاة تُقدر بـ 7 ملايين دولار مقابل الحصول على أي معلومات تسهم في اعتقاله كونه أكثر المطلوبين في إفريقيا، وهي مكافأة وضعته على قائمة المراقبة إلى جانب أسامة بن لادن وزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي ومؤسس التنظيم في العراق أبو مصعب الزرقاوي وقادة آخرون