جامعة الدول: التصعيد على غزة كشف الالتفاف العربي الكامل حول القضية الفلسطينية

مشاركة
التصعيد على غزة التصعيد على غزة
القاهرة - دار الحياة 08:30 ص، 22 مايو 2021

ثمّن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي الدور الذي قامت به عدة دول عربية دعمًا و اسنادًا للفلسطينيين وتعزيز صمودهم في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة، والعدوان الهمجي ضد قطاع غزة.

وقال زكي خلال بيان صحفي له وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه: إن" الجامعة تُثمن الجهود التي بذلتها كلٌ من مصر والاردن وقطر لحقن الدماء الفلسطينية ووقف المواجهات وإطلاق النار في إطار من الحفاظ على المصالح الفلسطينية".

اقرأ ايضا: العاهل المغربي. يدعو لإعادة المفاوضات لتسوية القضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين

وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى أن الازمة الاخيرة كشفت الالتفاف العربي الكامل حول القضية الفلسطينية، على المستويات الشعبية والرسمية، مؤكدا أن  الفلسطينيين اظهروا بطولة وصمودا في مواجهة الآلة العسكرية الإسرائيلية التي ارتكبت انتهاكات وخروقات مشينة للقانون الدولي الإنساني، داعيًا إلى ضرورة تحملها مسؤولية ذلك.

اقرأ ايضا: واشنطن تدعو لإنهاء التصعيد العسكري في إثيوبيا

وشدد  زكي على ضرورة ألا  تذهب تضحيات الفلسطينيين سُدى، وضرورة تواصل حالة الالتفاف العربي حول الفلسطينيين وقضيتهم، فثمة حاجة ماسة للعمل على إعادة اعمار ما هدمه الاحتلال في غزة، كما يتوجب العمل كذلك على دعم صمود المقدسيين الذين نجحوا في ايصال صوتهم للعالم، الذي صار أكثر اقتناعا بعدالة قضيتهم في ظل ما يتعرضون له من تطهير عِرقي وتهجير قسري.