الاتحاد الاوروبي: الحل السياسي هو الذي سيُحقق سلامًا مستدامًا في غزة

مشاركة
العدوان على غزة العدوان على غزة
واشنطن - دار الحياة 09:20 م، 21 مايو 2021

أصدر الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل بيانًا صحفيًا تعقيبًا على وقف إطلاق النار بين (اسرائيل) والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعرب الاتحاد الاوروبي خلال بيان صحفي له وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه، عن تَرحيبه بوقف إطلاق النار المُعلن عنه والذي من شأنه انهاء العنف في غزة وما حولها، مشيدًا بالدور المصري والقطري والاممي والأمريكي ممن لعبوا دوراً ميسراً في تحقيق ذلك
.

وقال "الاتحاد": إننا نشعر بالفزع والأسف ازاء الخسائر في الأرواح خلال الأيام الـ 11 الماضية، مؤكدًا أن الوضع في قطاع غزة كان منذ فترة طويلة غير مستدام، والحل السياسي وحده هو الذي سيحقق سلامًا مستدامًا وينتهي مرة واحدة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشار الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل، إلى أن استعادة الأفق السياسي نحو حل الدولتين سيبقى ذات أهمية قصوى، والاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم الدعم الكامل للسلطات الإسرائيلية والفلسطينية في هذه الجهود.

وجدد الاتحاد الأوروبي تأكيد على مشاركته مع الشركاء الدوليين الرئيسيين، بما في ذلك الولايات المتحدة، وشركاء آخرين في المنطقة، وكذلك مع اللجنة الرباعية للشرق الأوسط التي اُعيد تنشيطها لتحقيق هذه الغاية".

اقرأ ايضا: فلسطينيون يطلبون اللجوء السياسي في إسبانيا بعد أن هبطت طائرتهم في برشلونة