الوزير "سدر" يدعو "تيك توك" إلى عدم استهداف المحتوى الفلسطيني

مشاركة
الوزير اسحاق سدر الوزير اسحاق سدر
رام الله - دار الحياة 08:52 م، 21 مايو 2021

طالب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية د. إسحاق سدر شركة "تيك توك" الصينية، بعدم استهداف المحتوى الفلسطيني، وحماية حق الفلسطينيين بالتعبير وإيقاف التحريض الممنهج ضده، داعيًا إلى ضرورة احترام الهوية الثقافية والحضارية والدينية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني.

وتأتي تصريحات الوزير "سدر" عقب اجتماع عقده عبر منصة "زووم" التفاعلية مع رئيسة السياسات والعلاقات الحكومية الدولية في "تيك توك" هيلينا لاريش، ومديرة السياسات والعلاقات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا فرح طوقان.

من جانبها، أكدت "تيك توك" حياديتها والتزامها بعدم المساس بحرية التعبير، حال تماشى المحتوى مع إرشادات المجتمع الخاصة بالمنصة والتي لا تتهاون مع خطاب الكراهية والتحريض على العنف ضد أي فرد أو جماعة" وفق قولها.

وأكد التطبيق الصيني، انفتاحه على المؤسسات الحكومية ومن بينها حكومة دولة فلسطين، وبأن لديه مرونة تجاه ملاحظات وتحفظات الحكومة على أي محتوى يتعارض مع القانون الفلسطيني"

من ناحيتها، شددت مديرة السياسات والعلاقات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا فرح طوقان، على احترام "تيك توك" للمحتوى الفلسطيني وعدم التشويش عليه دون تحيز أو توجيه، مشيرة في ذلك إلى المساحة الواسعة التي وصل اليها المحتوى الفلسطيني، حيث أشارت إلى ان أكثر من 55% من سكان العالم شاهدوا فيديوهات تحت وسم (#Free Palestine)، إضافة لعرضها أمثلة أخرى عن المشاهدات الكبيرة للوسوم حول دولة فلسطين.