الحرس الثوري الإيراني يزيل الستار عن الطائرة المسيرة "غزة" (فيديو)

مشاركة
طائرة مسيرة غزة طائرة مسيرة غزة
طهران-دار الحياة 04:28 م، 21 مايو 2021

أعلن قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، اليوم الجمعة، عن تصنيع الطائرة المسيرة الاستراتيجية تحمل اسم "غزة"، ورفع مستوى الطائرات المسيرة لدى الجمهورية الإسلامية .

وقال زادة خلال مراسم إزاحة الستار عن عدد من الإنجازات العسكرية الإيرانية في مجال الطائرات المسيرة والدفاع الجوي، حضرها قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي: "اليوم نشهد إزاحة الستار عن ثلاثة إنجازات استراتيجية وهامة تم تحقيقها في ظل ظروف الحظر والضغط الأقصى من العدو".

اقرأ ايضا: واشنطن: على مجلس الأمن الوقوف ضد النووي الإيراني وإرهاب حزب الله وحماس بدلًا من التركيز على فلسطين

وأضاف أنه "مع الكشف عن المسيّرة غزة، تحسّن مستوى الطائرات المسيّرة في إيران"، موضحاً أن هذه الطائرة المسيرة قادرة على الطيران حتى ارتفاع 35 ألف قدم مع 35 ساعة طيران متواصلة، وهي قادرة على حمل 13 قنبلة في المهمات العملياتية، وفي مهام الاستطلاع والمراقبة الاستخباراتية تغطي دائرة نصف قطرها 500 كيلومتر".

وتحدث زادة عن إمكانيات وميزات منظومة الرادار "قدس"، وقال: "استخدمنا تجربة صنع رادارات سابقة في هذه المنظومة، وميزة رادار "قدس" أنه يكتشف طائرات الشبح في دائرة نصف قطرها يصل إلى 500 كيلومتر، ومن السمات الميزة لها الانتشار السريع والحركة".

اقرأ ايضا: "هسبريس": المغرب يتسلم نظام دفاع جوي إسرائيلي للتصدي للطائرات المسيرة