انتشال جثامين 10 شهداء بينهم طفلة قضوا في قصف إسرائيلي بغزة

مشاركة
دمار بفعل القصف الإسرائيلي دمار بفعل القصف الإسرائيلي
غزة-دار الحياة 01:25 م، 21 مايو 2021

تمكنت فرق الدفاع المدني الفلسطيني، صباح اليوم الجمعة، من انتشال جثامين 10 شهداء قضوا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة، بينهم طفلة في الثالثة من العمر .

وأفاد مراسل دار الحياة في غزة، أن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين تسعة مقاومين من نفق قصفه الطيران الحربي الإسرائيلي في بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما انتشلت الطواقم جثمان الطفلة مريم التلباني تبلغ من العمر 3 سنوات في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية، أن المواطنين التسعة، هم: منيب محمد احمد حمدان، ومحمد صبرى حسين ابو عبيدة، ومصعب محمد جمل ابو حجاج، ومحمد موسي صالح الزناتي، ومنيب ماجد ابراهيم ابو مصطفى، وطه محمود طاهر العقاد، ومحمود كمال ابراهيم كلاب، وعبد السلام سعد اسماعيل العجيلي، ومالك اسماعيل أحمد حمدان.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة والضربات الصاروخية على القطاع، براً وجواً وبحراً، لمدة 11 يوميا، أسفرت وفق المصادر الطبية عن استشهاد 233 مواطناً، بينهم 65 طفلاً، و39 سيدة، و17 مُسنّاً، فيما بلغت حصيلة الإصابات أكثر من 1900 بجروح مختلفة، منها 90 صُنفت شديدة الخطورة. ومن بين الإصابات، 560 طفلاً، و380 سيدة، و91 مُسناً.