وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل ويلتقي بمسؤولين فلسطينيين بعد اتفاق التهدئة بغزة

مشاركة
أنتوني بلينكن أنتوني بلينكن
واشنطن-دار الحياة 09:50 ص، 21 مايو 2021

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صباح اليوم الجمعة، أنه سيتوجه إلى الشرق الأوسط في الأيام المقبلة، وذلك بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة حيز التنفيذ الساعة الثانية فجراً .

وكتب بلينكن عبر "تويتر": "سأزور المنطقة في الأيام القليلة المقبلة، وأتطلع للقاء وزير الخارجية (الإسرائيلي) ومسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وإقليميين آخرين".

اقرأ ايضا: الإليزيه: ديسمبر المقبل ماكرون يزور دول الخليج العربي

من جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان، أن بلينكن تحدث هاتفياً مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي الذي رحب بالرحلة المرتقبة للوزير الأمريكي إلى المنطقة.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن في زيارته الشرق أوسطية الأيام المقبلة، نظيريه الإسرائيلي والفلسطيني ونظراء إقليميين للتباحث معاً في جهود التعافي والعمل سوياً في بناء مستقبل أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين".

ونقل عن بلينكن، أنه رحب خلال المكالمة الهاتفية مع أشكينازي، باتفاق وقف إطلاق النار، كما عبرا الوزيرين عن " امتنانهما لجهود الوساطة المصرية".

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يبدأ جولة شرق أوسطية تشمل البحرين والإمارات

الجدير ذكره أن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، دخل حيز التنفيذ الساعة الثانية من فجر الجمعة، بعد وساطة مصرية كبيرة بذلت منذ اليوم الأول للحرب على غزة التي تعد الأعنف منذ 2014 .