بالفيديواحتفالات في شوارع غزة والضفة والقدس ابتهاجاً بنصر المقاومة بمعركة (سيف القدس)

مشاركة
احتفالات في القدس احتفالات في القدس
غزة-دار الحياة 09:04 ص، 21 مايو 2021

عمّت احتفالات واسعة وعفوية جميع مناطق قطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتلة، فجر اليوم الجمعة، مع بدء سرياء وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، إذ عبر المحتفلون عن فرحتهم بانتصار المقاومة في هذه المعركة على آلة الحرب الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس جيشه بيني غانتس .

وقال مراسل دار الحياة في غزة، إن شوارع غزة امتلأت بالكامل بالحشود التي خرجت للاحتفال بنهاية الحرب الإسرائيلية على القطاع، وأطلق الشبان المفرقعات النارية والرصاص الحي في الهواء، كما صدحت المساجد بصوت التكبيرات.

اقرأ ايضا: الزوارق الإسرائيلية تستهدف قارب صيد في بحر غزة..وفقدان الاتصال بقارب آخر

المسجد الأقصى

بتكبيرات العيد والهتافات،  خرج آلاف الفلسطينيين، فجر الجمعة، في مسيرات واحتفالات في المسجد الأقصى، ابتهاجاً بنصر المقاومة في معركة "سيف القدس" .

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات لا اله الا الله، وساروا في ساحات المسجد الاقصى وهم يهتفون نصرة لغزة والمسجد والقدس، والنصر الذي حقق بمنع المستوطنين اقتحام الأقصى خلال "عيد توحيد القدس ونزول التوارة"، كما وزع الشبان الحلوى على الوافدين الى الأقصى.

الضفة الغربية

خرج آلاف المواطنين إلى شوارع مدن الضفة الغربية، حيث وجه المحتفلون في رام الله التحية لفصائل المقاومة في غزة لصمودها أمام آلة الحرب الإسرائيلية.

كما سجلت احتفالات أخرى بمجرد سريان اتفاق وقف إطلاق النار في مدن الخليل ونابلس وسلفيت وطولكرم والقدس والخليل وغيرها، فضلا عن خروج احتفالات ومسيرات في مناطق الداخل الفلسطيني مثل أم الفحم، وفي مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان

وردد المحتفلون هتافات تشيد بالمقاومة وتحيي صمود الشعب الفلسطيني في المسجد الأقصى والقدس وحي الشيخ جراح، وقالوا "على القدس رايحين شهداء بالملايين" ، " حط السيف قبال السيف احنا رجال محمد ضيف".

وخرجت احتفالات مماثلة في مدن الضفة الغربية، حيث وجّه المحتفلون في رام الله التحية لفصائل المقاومة في غزة لأدائها العسكري الكبير في وجه آلة الحرب الإسرائيلية، فضلا عن إطلاق ألعاب نارية للتعبير عن انتصارهم في هذه الحرب.

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: تسهيلات اقتصادية لغزة والضفة..وتنسيق مصري لتوسيع معبر رفح