السوريون في الخارج يبدأون التصويت للانتخابات الرئاسية داخل سفاراتهم

مشاركة
السفير السوري في لبنان علي عبدالكريم علي يتفقد سير العملية الانتخابية السفير السوري في لبنان علي عبدالكريم علي يتفقد سير العملية الانتخابية
بيروت_دار الحياة 10:50 ص، 20 مايو 2021

بدأ السوريون المقيمون في الخارج الاقتراع بالانتخابات الرئاسية، بالتزامن مع فتح صناديق الاقتراع في أستراليا واليابان وماليزيا والهند وباكستان وعُمان والإمارات ولبنان وإيران وإندونيسيا وأرمينيا والصين.

وفي لبنان بدأ توافد المواطنين السوريين إلى السفارة السورية منذ ساعات الصباح الباكر، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الجيش اللبناني، عند المداخل والطرق المؤدية للسفارة، إذ أنه من المقرر أن تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة مساءً.

اقرأ ايضا: رسالة من سيف الإسلام القذافي لليبيين بعد قرار رفض ترشحه للانتخابات

وتجول السفير السوري لدى لبنان، علي عبد الكريم علي متفقداً سير العملية الانتخابية في السفارة، التي تعتبر المركز الانتخابي الوحيد، وتضم 17 غرفة اقتراع سرية، و15 صندوقاً انتخابياً.

وعقب الإدلاء بصوته، قال السفير علي عبد الكريم علي:" أن توافد عشرات السوريين منذ صباح اليوم، يوجه رسالة محبة من أبناء الجالية السورية لبلدهم، ورسالة للعالم بضرورة رفع الحصار الجائر عن سوريا، كما توجه رسالة لبعض الدول لكي يعيدوا النظر بخطاياهم نحو بلد كان يمثل أجمل صور العيش المشترك في الشرق الأوسط والعالم".

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية السورية ثلاثة مرشحين هم، الرئيس الحالي بشار الأسد والمحامي محمود مرعي وعبد الله سلوم.

اقرأ ايضا: رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح يترشح للانتخابات الرئاسية