نتنياهو يؤكد مواصلة العملية العسكرية في غزة رافضاَ طلب بايدن

مشاركة
رئيس حكومة تصريف الأعمال بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تصريف الأعمال بنيامين نتنياهو
دار الحياة 09:44 م، 19 مايو 2021

رفض رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأربعاء، طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، تخفيف العدوان على قطاع غزة، من أجل التمهيد لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

وأبلغ الرئيس الأمريكي بنيامين نتنياهو في وقت سابق خلال اتصال هاتفي بأنه يتوقع من إسرائيل تخفيف العدوان على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل لإدارة بايدن: لا نعتزم بناء حي استيطاني بقلنديا في الوقت الحالي

وذكر نتنياهو في بيان صحفي صدر عن مكتبه:" أثمن دعم الرئيس الأمريكي لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكنني مُصِر على مواصلة هذه العملية حتى تحقيق هدفها وهو استعادة الهدوء للمواطنين الإسرائيليين".

وادعى نتنياهو أن الجيش يضرب المزيد من القدرات العسكرية التي تتمتع بها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ويحبط المزيد من قادتها الكبار وتسقط المزيد من الأبراج وتضرب المزيد من مخازن الأسلحة".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض "كارين جان بيير" قد ذكرت في وقت سابق:" إن بايدن أبلغ نتنياهو، أنه يتوقع تهدئة كبيرة اليوم في سبيل التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".


وأضافت بيير أن بايدن ونتنياهو بحثا بشكل مفصل آخر التطورات في غزة، وتقدم تل أبيب في تقويض قدرات كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسبل الجهود الدبلوماسية المستمرة التي تبذلها الحكومة الإقليمية وواشنطن".

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في 13 أبريل (نيسان) الماضي، جراء الاعتداءات الوحشية التي ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون في مدينة القدس، خاصة في حي الشيخ الجراح في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

وازدادت الأوضاع توتراً في 10 مايو (أيار) الجاري بشن الجيش الإسرائيلي عدواناً بالمدافع والمقاتلات على الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة، أسفر حتى مساء اليوم الأربعاء، عن 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا.

فيما قُتل مستوطناً إسرائيلياً وأصيب أكثر من 600آخرين، خلال رد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بإطلاق الآلاف من الصواريخ، وفق نجمة دواد الحمراء الإسرائيلية.
 

 

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: بينيت قطع عهدًا على نفسه بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة