خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو

بايدن: أتوقع تخفيضاً للتصعيد في غزة الأربعاء

مشاركة
بايدن ونتنياهو بايدن ونتنياهو
واشنطن_دار الحياة 07:39 م، 19 مايو 2021

أطلع الرئيس الأمريكي جون بايدن اليوم الأربعاء، رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنه يتوقع أن تقوم إسرائيل بتخفيف هجومها العسكري على قطاع غزة اليوم الأربعاء.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين نتنياهو وبايدن، حيث يعد الرابع خلال أسبوع واحد، وفق ما أعلنه البيض الأبيض.
وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض "كارين جان بيير":" إن بايدن أبلغ نتنياهو، أنه يتوقع تهدئة كبيرة اليوم في سبيل التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".
وأضافت بيير أن بايدن ونتنياهو بحثا بشكل مفصل آخر التطورات في غزة، وتقدم تل أبيب في تقويض قدرات كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسبل الجهود الدبلوماسية المستمرة التي تبذلها الحكومة الإقليمية وواشنطن".

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في 13 أبريل (نيسان) الماضي، جراء الاعتداءات الوحشية التي ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون في مدينة القدس، خاصة في حي الشيخ الجراح في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: بايدن يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية 2024

وازدادت الأوضاع توتراً في 10 مايو (أيار) الجاري بشن الجيش الإسرائيلي عدواناً بالمدافع والمقاتلات على الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة، أسفر حتى مساء اليوم الأربعاء، عن 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا.

 

 

اقرأ ايضا: مقربون من بايدن يكشفون موقفه من الترشح في انتخابات الرئاسة 2024