صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي فشل في اغتيال محمد الضيف مرتين مؤخراً

مشاركة
محمد الضيف-أرشيف محمد الضيف-أرشيف
تل أبيب-دار الحياة 09:30 ص، 19 مايو 2021

كشفت صحيفة "تايم أوف إسرائيل"، أمس الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي حاول اغتيال رئيس أركان كتائب القسام محمد الضيف، مرتين على الأقل خلال 10 أيام من الهجوم العسكري على قطاع غزة .

وأكدت الصحيفة، أن المخابرات العسكرية الإسرائيلية تعتقد أنه نجا منها بنجاح، مشيرةً إلى أن آخر الضربات التي استهدفت الضيف كانت الاثنين 17 مايو (أيار) الجاري.

اقرأ ايضا: قناة عبرية تكشف تفاصيل اختراق حماس مجموعات أخبار إسرائيلية على (الواتساب)

وأوضحت الصحيفة، وفقاً لمصادر استخباراتية، أن الجيش يستهدف عدداً من قادة حركة حماس على رأسهم الضيف، الذي عجز جهاز الاستخبارات عن تحديد مكان تواجده حتى اللحظة .

وتابعت، أنه في الوقت الذي يقول فيه الجيش الإسرائيلي أنه حقق عدداً من أهدافه وراء الهجوم على غزة من خلال إضعاف قدرات الحركة، فإنه في المقابل يصر على مواصلة العملية العسكرية من أجل اصطياد محمد الضيف على وجه التحديد وكبار قادة حماس.

وفي وقت سابق، صرح وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين، بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ورئيس مكتبها السياسي في غزة، يحيى السنوار، بجانب محمد الضيف هم على "قائمة الأهداف" الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: بينيت قطع عهدًا على نفسه بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة

وتتهم إسرائيل الضيف، المطلوب رقم واحد لديها منذ سنوات، بالمسؤولية عن تنفيذ عدد كبير من الهجمات ضدها، بما فيها العمليات التفجيرية .