التحقيق مع شرطية بريطانية هتفت لفلسطين خلال مظاهرة في لندن (فيديو)

مشاركة
شرطية بريطانية هتفت فلسطين شرطية بريطانية هتفت فلسطين
لندن-دار الحياة 10:07 م، 18 مايو 2021

شرعت الشرطة البريطانية، بالتحقيق مع شرطية تم تصويرها وهي تهتف لفلسطين خلال مهمتها في مرافقة مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو شرطية ترتدي كمامة وهي تتفاعل مع المتظاهرين وتهتف "فلسطين حرة" باللغة الإنجليزية .

اقرأ ايضا: تفاصيل وفاة الشابة التونسية كريمة الرايس خلال عملية تجميل في مصحة

وظهرت الشرطية وهي تتحدث مع إحدى المشاركات في التظاهرة وتتلقى منها وردة، قبل أن تتعانقا.

وفي مشهد لاحق تظهر الشرطية وهي ترفع قبضتها باتجاه المتظاهرين وتهتف بصوت عال: "فري فري باليستاين"، بالعربية "حرية حرية لفلسطين" .

وقالت الشرطة البريطانية في بيان لها: إن فريقا من إدارة المعايير المهنية الداخلية في شرطة العاصمة يحقق في ملابسات القضية.

وكتبت شرطة العاصمة عبر حسابها على موقع تويتر: "بينما نشجع الضباط على الانخراط الإيجابي مع المظاهرات التي يحضرونها، لكنهم يعلمون أن عليهم ألا يشاركوا فعليا أو يتبنوا مواقف سياسية. هذا ضروري لضمان ثقة الناس في ضباطنا".

وأضافت: "نحن على علم بالفيديو الذي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر شرطية تشارك في الهتافات خلال تأدية وظيفتها في المظاهرة. تم إبلاغ إدارة المعايير المهنية وهم الآن يحققون في كامل ظروف الحادثة قبل اتخاذ قرار بشأن الإجراءات الإضافية المناسبة".

وفي تغريدة أخرى، قالت الشرطة: "نقوم بالإشراف على مئات الفعاليات العامة والمظاهرات في لندن كل سنة، وضباطنا يجب أن يبقوا مستقلين ومحايدين خلال تأدية مهماتهم".

اقرأ ايضا: بالعباءة العربية.. إطلالة أنيقة للملكة رانيا خلال استقبال الأمير تشارلز وزوجته

يذكر أن مظاهرات حاشدة خرجت في العاصمة البريطانية احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي .