هنية يشكر السيسي على مبادرته تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

مشاركة
إسماعيل هنية إسماعيل هنية
غزة-دار الحياة 06:43 م، 18 مايو 2021

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، عن شكره وتقديره للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على قراره تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، وذلك بعد القصف الإسرائيلي العنيف الذي طال البنية التحتية للقطاع.

وأوضح هنية في تصريح صحفي نشر على موقع الحركة الإلكتروني، أن هذا الموقف "يعكس الإلتزام القومي المصري تجاه القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

اقرأ ايضا: مسؤول أممي يحذر من انعكاس بناء الاستيطان على جدية المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

وثمن هنية "الجهود التي تبذلها مصر من أجل كبح جماح العدوان الصهيوني على أهلنا في غزة، وإعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال كافة المساعدات واحتياجات القطاع”.

وكانت الرئاسة المصرية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لجهود إعادة بناء غزة في أعقاب الضربات الجوية الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: "حماس": لا يوجد أدلة للحكومة البريطانية على ارتكاب الحركة حادثًا إرهابيًا واحدًا

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان: "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية اعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الاحداث الاخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الاعمار".