حالة طوعية غير مسبوقة منذ عقود

إضراب الكرامة الشامل يسود الأراضي الفلسطينية دعماً لغزة والقدس

مشاركة
رام الله_دار الحياة 12:56 م، 18 مايو 2021

ساد الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء الأراضي الفلسطينية، وذلك تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعماً للقدس والأقصى وحي الشيخ جراح.

وشمل الإضراب كافة القطاعات التعليمية والتجارية والمصارف ووسائل النقل العام والمؤسسات الخاصة.

اقرأ ايضا: للمرة الثانية هذا الأسبوع..الجيش الإثيوبي يعتدي على الأراضي السودانية بالمدفعية

ودعت الأطر الشعبية والجماهيرية والقوى الوطنية والإسلامية، للإضراب الشامل، في كافة الأراضي الفلسطينية ومخيمات الشتات، والمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية اليوم الثلاثاء.

من جهتها دعت حركة حماس، الشعب الفلسطيني للإضراب الشامل بجميع المدن الفلسطينية من البحر إلى النهر، وإعلان النفير الثوري وإطلاق المسيرات نحو كافة نقاط التماس والاشتباك.

كذلك طالبت حركة فتح إلى إضراب عام بالضفة الغربية، تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي في القدس وغزة والضفة الغربية.

ولاقت دعوات الإضراب قبولاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يرى ناشطون ومغردون:" أن توحيد الصف الفلسطيني أمام إسرائيل، هي أولى خطوات الانتصار"، مشيرين في الوقت ذاته، إلى الإضراب الذي خاضه الشعب الفلسطيني عام1936، والذي استمر لستة أشهر متواصلة.

يذكر أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 200شهيد، بينهم 60 طفلاً و35 امرأة، بالإضافة لـ 1400جريح، بينما بلغت حصيلة شهداء الضفة الغربية 22 شهيداً ومئات الجرحى.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: العراق يجدد رفضه القاطع للتطبيع مع إسرائيل ويؤكد دعمه الثابت للقضية الفلسطينية