الهان عمر: صفقة الأسلحة بين واشنطن و إسرائيل هي بمثابة ضوء أخضر للتصعيد

مشاركة
الهان عمر الهان عمر
واشنطن - دار الحياة 07:03 ص، 18 مايو 2021

رأت عضو الكونغرس الأمريكي ذات الاصول الصومالية الهان عمر، أن صفقة الأسلحة بين واشنطن و إسرائيل هي بمثابة "ضوء أخضر للتصعيد".

تصريحات الهان جاءت تعقيبًا على موافقة العاصمة الأمريكية على صفقة أسلحة مع إسرائيل بقيمة 735 مليون دولار أمريكي، تزامنا مع استمرار العدوان على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي.

وحذرت عضو الكونغرس، خلال بيان صحفي لها وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه، من تداعيات صفقة الأسلحة التي أبرمتها العاصمة واشنطن مع إسرائيل مؤخرا، قائلة إنها "تعتبر ضوءًا أخضرًا للتصعيد على غزة".

اقرأ ايضا: موقع أمريكي: السعودية تدخلت لإيقاف صفقة "إعلان النوايا" بين الإمارات والأردن وإسرائيل

ودعت "عمر" الولايات المتحدة لعدم الوقوف مكتوفة الأيدي بينما تُرتكب جرائم ضد الإنسانية بدعم منا".

وحملت "عمر" رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المتطرف (بنيامين نتنياهو) المسؤولية عما لا يقل عن 1505 ضحية في غزة، من بينهم 200 وفاة، ومنهم 59 طفلًا.

وأضافت " نتنياهو دمر مباني سكنية بالكامل واستهدف الصحفيين والمدنيين في انتهاك مباشر للقانون الدولي، وهو يقوم بذلك ويحظى بتمويل مباشر ومساعدة عسكرية من الولايات المتحدة".

وأشارت "عمر" إلى أنه سيكون أمرًا مروعًا مُضِي إدارة بايدن في صفقة سلاح موجه بدقة بقيمة 735 مليون لنتنياهو دون أي قيود في أعقاب تصاعد العنف والهجمات على المدنيين الفلسطينيين في غزة.

اقرأ ايضا: واشنطن تعتزم استئناف صفقة بيع مقاتلات "F35" التي أبرمها ترامب مع الإمارات

جدير بالذكر أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ 10 مايو الجاري، ارتفع إلى 212 شهيدا و 1400 اصابة بجروح مختلفة حتى مساء أمس الإثنين بينهم نساءً وأطفال.