برنامج الأغذية العالمي: قطاع غزة لم يعد قادرًا على تحمل المزيد من الصدمات

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
القدس - دار الحياة 06:33 ص، 18 مايو 2021

دعا برنامج الأغذية العالمي، مساء الإثنين، إلى ضرورة "وقف التصعيد العسكري المستمر على قطاع غزة"، لافتًا إلى أن القطاع لم يعد قادرًا على تحمل المزيد من الصدمات، ويمكن للوضع الحالي اطلاق العَنان لأزمة قد تمتد إلى المنطقة بأكملها".

وأشار البرنامج خلال بيان صحفي له وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه، إلى حاجته لـ 31.8 مليون دولار إضافية ليتمكن من الاستمرار في تقديم المساعدات الاعتيادية لأكثر من 435 ألف شخص في غزة والضفة الغربية للأشهر الـ6 القادمة.

اقرأ ايضا: إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمشاركة دولية واسعة

وأوضح البرنامج حاجته بشكل عاجل إلى 14 مليون دولار ليتمكن من تقديم المساعدة الطارئة للأشهر الـ3 المقبلة إلى 160 ألف شخص تضرر في غزة و60 ألف شخص في الضفة الغربية. وقد ترتفع الأعداد أكثر".

بدورها، ناشدت منسقة الأمم المتحدة الإنسانية لشؤون الأرض الفلسطينية المحتلة، لين هاستينغز الجهات المختصة بالسماح الفوري للأمم المتحدة والشركاء الإنسانيين بإدخال الوقود والطعام والمستلزمات الطبية ونشر الطواقم الإنسانية.

من جانبها، أوضحت المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كورين فلايشر، أن "الناس يعيشون في غزة على الحافة، وتكافح عائلات كثيرة لتوفير الطعام على المائدة، خاصة وأن أوضاعهم تدهورت بشكل كبير بسبب قيود جائحة كورونا".

اقرأ ايضا: طالع أسعار الخضروات واللحوم في أسواق قطاع غزة اليوم السبت 4-12-2021

جدير بالذكر أن القصف الاسرائيلي على غزة يتواصل لليوم التاسع على التوالي، وقد أسفر عن ارتقاء 212 شهيد وما يزيد عن 1050 اصابة بجروح مختلفة جرى نقلهم إلى مسشفيات قطاع غزة لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.