الصحة بغزة: 212 شهيد من بينهم61 طفلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي

مشاركة
أشرف القدرة أشرف القدرة
غزة-دار الحياة 10:24 م، 17 مايو 2021

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة حصيلة الشهداء والإصابات للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية خلال مؤتمر صحفي في مستشفى الشفاء بغزة أشرف القدرة:" أنه لليوم الثامن على التوالي تستمر إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة بكل ضراوة بحق المدنيين الأبرياء العزل والطواقم الطبية والمؤسسات الصحية والمدنية، مستخدمة فيها القوة التدميرية الهائلة، في مخالفة واضحة للأعراف والقوانين الدولية".
 

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات واسعة ضد الفلسطينيين في الضفة

وأضاف القدرة:" إن العدوان الإسرائيلي الهمجي الغاشم المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أدى حتى اللحظة إلى ارتقاء 212 شهيداً، منهم 61 طفلاً و36 سيدة، و16 مسن بالإضافة إلى 1400 إصابة بجراح مختلفة منهم 400 طفل و270 سيدة".

وأكد القدرة أن الإصابات التي وصلت إلى مستشفيات قطاع غزة كانت بدرجات خطورة للغاية منها 50 إصابة شديدة الخطورة و340 إصابة بين متوسطة وخطيرة، كما أنه من بين الإصابات 400 إصابة بشظايا في أنحاء مختلفة من الجسم و105 إصابة في الرأس.

وأشار القدرة إلى أن 3 مصابين نقلوا من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في مستشفيات مصر، ونطالب بتكثيف الجهود لإنقاذ حياة جرحى العدوان الإسرائيلي.

وأشار القدرة إلى أنه من خلال معاينات ومشاهدات الطواقم الطبية اتضح أن إسرائيل أمعنت في استهداف المدنيين العزل في منازلهم والأحياء السكنية، مستخدمة الأسلحة والقوة المفرطة الأشد فتكاً وتمزيقاً لأجساد الأطفال والنساء والغازات السامة التي تعرض لها عدد من الشهداء.
 

 

 

 

اقرأ ايضا: الرئيس الإسرائيلي يعتزم زيارة المسجد الإبراهيمي خلال عيد "الأنوار" وحماس تدعو للرباط