الجهاد: العدوان بدأ من القدس و سينتهي في القدس

مسؤول أممي يرجح وقف إطلاق النار من جانب واحد خلال 48ساعة

مشاركة
واشنطن - جيهان الحسيني 02:48 م، 17 مايو 2021

رجح مسؤول أممي أن تبادر إسرائيل إلى وقف إطلاق النار بدون إتقاق مع حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية، وذلك في غضون ال48 ساعة المقبلة. 

وقال لدار الحياة: أتوقع أن تعلن إسرائيل عن وقف إطلاق النار من جانبها، لافتاً إلى أن إسرائيل ليس لديها إستعداداً  لبحث مطالب المقاومة.

اقرأ ايضا: الأمن التونسي يطلق النار على شخص حاول اقتحام وزارة الداخلية

في السياق ذاته، قال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي : إن العدوان بدأ من القدس والتهدئة ستبدأ منها أيضا، لافتاً إلى أنه منذ البداية  تم إبلاغ هذا الموقف لكل من القطريين والمصريين,

ورأى الهندي أن نتنياهو - في إشارة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو- يحاول تسويق إنجازاً لشعبه، ويقاتل من أجل صورة إنتصار لوقف الحرب (..) لكنه لم يحصل عليها ولن يحصل عليها لذلك فهو يتخبط.

وأضاف: إن العدو لم يتخذ قراره بعد، لكنه أمام قدرة ردع المقاومة  وصمودها، والضغوط السياسية والخسائر التي تكبدها، فإنه سيضطر لاتخاذ  قرارا بإنهاء عدوانه، خاصة وأن معظم إنجازاته هي جرائم إرتكبها ضد المدنيين.

وحول ماإذا أعلنت إسرائيل وقف إطلاق النارمن جانب واحد، أجاب:  نحن مستعدون لكل الإحتمالات، وزاد: أتوقع أن ينتهي هذا العدوان خلال الأيام المقبلة.

اقرأ ايضا: فيديو..جرحى إثر إطلاق الشرطة الهولندية النار خلال تظاهرة ضد إجراءات كورونا

وأردف: يبقى الميدان هو سيد الموقف وهو الذي سيحسم الأمور، مشدداً على أن  الكلمة النهائية ستكون  للمقاومة.