الصواريخ الإسرائيلية تشطب 12 عائلة فلسطينية من السجل المدني

مشاركة
غزة ضحايا غزة ضحايا
غزة-دار الحياة 11:50 م، 16 مايو 2021

ليس جديداً ما تصنعه إسرائيل بحق السكان في قطاع غزة بإبادتها عائلات بأكملها ومحوها من السجل المدني، فحمم طائراتها لا تزال تسقط على رؤوس الأبرياء المدنيين، حيث شطبت الطائرات الحربية قرابة 12 عائلة من السجل المدني الفلسطيني جراء القصف العنيف والمستمر في القطاع .

وهذه أسماء العائلات التي شطبها الاحتلال: عائلة أبو حطب، والمدهون، وأبو عصر، والحديدي، والمصري، والطناني، وأمن، والعطار، والتلباني، وعيسى، والرنتيسي، وشرير.

اقرأ ايضا: فضيحة صفقة اللقاحات.. مطالبات شعبية فلسطينية بالتحقيق في القضية

ويواصل الطيران الإسرائيلي، لليوم السابع على التوالي، عدوانه الشرس على قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أكثر من ن 192 بينهم 58 طفلًا و34 سيدة بالإضافة إلى 1235 إصابة، بالإضافة إلى الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية والمباني والأبراج السكنية والمؤسسات الحكومية والشرطية .

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهدف المدنيين العزل بصورة مباشرة، مضيفاً أن الاحتلال قتل جميع أفراد 12 أسرة فلسطينية، وأخرجهم من السجل المدني الفلسطيني بالكامل، بواقع 38 شهيدًا.

وناشد القدرة في رسالة وجهها إلى المجتمع الدولي بضرورة لجم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكداً أن الاحتلال لا يكترث بالقوانين والمواثيق الدولية .

اقرأ ايضا: حماس والجهاد الإسلامي تهددان بعودة إطلاق الصواريخ إذا استمر تطرف المستوطنين بالقدس

وشدد على أن إسرائيل منذ بداية عدوانها على غزة ارتكبت جرائم بشعة بحق الشعب الفلسطيني، حيث أوقعت العملية العسكرية 192 شهيدًا، وما يزيد عن 1000 جريح.