نتنياهو: العملية العسكرية مستمرة في غزة ونحظى بدعم أمريكي ودولي

مشاركة
بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو
تل أبيب-دار الحياة 05:31 م، 16 مايو 2021

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن العملية العسكرية في قطاع غزة مستمرة بكل قوة دون توقف.

وقال نتنياهو في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، في أعقاب ترؤسه جلسة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية مع قياد الجيش: أن هدف العملية "حارس الأسوار" هو إعادة الهدوء والأمن وإجبار التنظيمات الفلسطينية على دفع الثمن واستعادة الردع، مضيفاً أن إسرائيل تحتاج إلى وقت لتحقيق الهدف.

اقرأ ايضا: نفتالي بينت يحذر قطاع غزة من أن صبر (إسرائيل) "قد نفذ"

أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من ألف هدف، بما فيها البنية التحتية الأرضية لحركة حماس في قطاع غزة منذ بداية التصعيد، مؤكداً أن "الحركة تكبدت ضربة موجهة لكن ليست قاتلة"

وحول تدمير الجيش للأبراج السكنية بغزة، فقد وصفها نتنياهو بـ " الأبراج الإرهابية"، موضحاً أن تل أبيب قدمت إلى المخابرات الأمريكية أدلة تثبت وجود نشاط إرهابي في برج الجلاء الذي يضم مكاتب صحفية كبيرة منها قناة "الجزيرة" ووكالة "أسوشيتد برس"، وقال: "لا يوجد هناك إرهابي يحظى بالحصانة".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: إن "الجيش يفعل ما بوسعه من أجل تقليص عدد الضحايا المدنيين في غزة قدر المستطاع"، زاعماً أن "سبب سقوط هذا العدد من القتلى المدنيين هو العمليات الإرهابية التي تقوم بها حركة حماس بغزة وهجماتها ضد إسرائيل ومناطقها السكينة".

اقرأ ايضا: نتنياهو يسارع الزمن لإنقاذ نفسه ويقدم عرضًا مغريًا لإفشال تشكيل الحكومة الجديدة

وأكمل: "سيستغرق ذلك وقتا ما، وهناك ضغط، لكننا نحظى أيضا بدعم ملموس، بالدرجة الأولى من الولايات المتحدة.. نتمتع بدعم دولي ونستفيد منه".