بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

نتنياهو دعا بايدن إلى رفض موافقة واشنطن على عقد اجتماع طارئ لمحلس الأمن

مشاركة
جو بايدن ونتنياهو جو بايدن ونتنياهو
دار الحياة 11:26 ص، 16 مايو 2021

طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض موافقة واشنطن على عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، لبحث العدوان على غزة ومحاولة إسرائيل إخلاء حي الشيخ جراح من ساكنيه في مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها الرئيس بايدن الأربعاء الماضي، مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اقرأ ايضا: عقد قمة ثلاثية بين "مصر والعراق والأردن" في بغداد الأحد المقبل

وأشار نتنياهو إلى أن جيشه يحتاج لأسبوع إضافي لكي يُنهي مهمته في قطاع غزه، داعياً بايدن إلى عدم التدخل واعطائه المزيد من الوقت.

وأوضح بايدن:" أن البيت الأبيض يتابع عن كثب الأوضاع والتطورات الميدانية حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ويقوم بتقييم المساعي لإنهاء العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما أوضح  البيت الأبيض إن بايدن أعرب خلال اتصاله مع نتنياهو عن دعمه حل الدولتين، ودعمه خطوات تُمكن الفلسطينيين من التمتع بالكرامة والأمن والحرية، مشيراً إلى أن الأزمة لن تطول".

ويرى الخبراء، أن تصريح بايدن مرتبط جزئيا بالمحادثات التي أجرتها واشنطن مع الدوحة والقاهرة، اللتان تربطهما علاقات مع حماس، آملاً بأن تُسهم في التوصل لاتفاق ينهي عمليات العنف بين الطرفين.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعا الخميس الماضي، إلى خفض الهجمات الصاروخية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، معتبراً في الوقت ذاته، أن رد إسرائيل على العمليات من قطاع غزة لم يكن مبالغاً فيه.

 

اقرأ ايضا: تعرف على أسباب عقد اجتماع عربي غير عادي في الدوحة الثلاثاء المقبل