إسرائيل تقصف خمسة مبان سكنية في غزة دون سابق انذار

مشاركة
دار الحياة- غزة 08:19 ص، 16 مايو 2021

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الأحد سلسلة من الغارات القاسية والعنيفة دون سابق إنذار، أدت إلى تدمير العشرات من الأبنية السكنية، حيث قامت فرق الدفاع المدني بعملها لإنقاذ الأسر التي ما زالت تحت الأنقاض.
وذكر مراسل "دار الحياة" بغزة:" إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت فجر اليوم نحو عشر صواريخ على 5 أبنية سكنية في شارع الوحدة بحي الرمال وسط مدينة غزة، وهو ما أدى لتدميرها كليا أو جزئياً.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 40 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء جراء الغارات الأخيرة التي تعرضت لها مدينة غزة.

اقرأ ايضا: لأول مرة في فلسطين..مهندسان من غزة يبتكران آلة ميكانيكية لتنظيف الشوارع

من جهته، قال شهود عيان وبعض الأسر أن سكان المنطقة لم يتلقوا أي إنذار مسبق، وأن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية لم تطلق أي صواريخ تحذيرية قبل قصف المباني السكنية.

وأضاف مراسل "دار الحياة"، أن هناك عدداً من الأسر ما زالت تحت الأنقاض، وأن فرق الدفاع المدني تبذل جهود من أجل انتشال العالقين، حيث تسمع صرخاتهم بين الأنقاض.

وأطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس رشقة صاروخية كبيرة لمدينة تل أبيب الكبرى والمناطق الأخرى بعد منتصف الليل رداً على قصف إسرائيل المنازل الامنة في قطاع غزة.

فيما ذكر الإعلام الإسرائيلي أن أكثر من 100 غارة شنها سلاح الجو خلال الـ24 الساعة الماضية في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.
 

 

اقرأ ايضا: الزوارق الإسرائيلية تستهدف قارب صيد في بحر غزة..وفقدان الاتصال بقارب آخر