الصحة الفلسطينية: استشهاد شابين خلال مواجهات مع الاحتلال في طولكرم والخليل

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
طولكرم - دار الحياة 05:48 ص، 16 مايو 2021

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شابين من محافظة الخليل والثاني سكان مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، عقب اطلاق النار عليهما مِن قِبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد شهود عيان في محافظة الخليل، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري المُقام على مثلث مخيم الفوار جنوب المدينة أطلقوا الرصاص الحي بكثافة صوب مركبة فلسطينية ما أدى الى استشهاد الشاب وجدي وليد جعافرة.

اقرأ ايضا: مواجهات بين طلاب بجنوب نابلس وشرطة الاحتلال بعد محاولة المستوطنين اقتحام قريتهم

وأشار الشهود، إلى أن قوات الاحتلال احتجزت المصاب "جعافرة" ومنعت طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعافات اللازمة له، وتركته ينزف لفترة ليست بالقصيرة قبل السماح للطواقم الطبية من الوصول اليه حيث اُعلن عن استشهاده لاحقًا.

فب سياق متصل، استشهد الشاب ياسين حسن حمد من بلدة صيدا شمال مدينة طولكرم.

اقرأ ايضا: "أصاب إسرائيليين".. استشهاد شاب برصاص القوات الإسرائيلية في مدينة القدس

وذكرت مصادر طبية أن الشهيد "حمد" كان قد اُصيب بالرصاص الحي في القلب خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في المدينة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال كانت قد أطلقت الأعيرة النارية باتجاه الشبان خلال تصديهم لمحاولات اقتحام المستوطنين برفقة جنود الاحتلال للقرية وقرية كفا المجاورة مما أدى إلى اصابة الشبان الثلاث بالأعيرة النارية أحدهم بالصدر، وتم نقلهم الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية
.