محدث: 8 شهداء و 45 جريح في سلسلة غارات اسرائيلية على قطاع غزة

مشاركة
صورة المنزل المستهدف صورة المنزل المستهدف
غزة - دار الحياة 04:21 ص، 16 مايو 2021

استشهد 8 مواطنين وجُرح 45 آخرون، خلال سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت مبانٍ وبيوتًا سكنية في قطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد المواطن الدكتور معين أحمد العالول واصابة عددٍ من أفراد اسرته، كما استشهد الدكتور أيمن أبو العوف رئيس قسم الباطنة في مجمع الشفاء الطبي خلال قصف اسرائيلي لمنزلهم الكائن في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.

وقالت الوزارة خلال بيان صحفي لها وصل موقع دار الحياة - واشنطن نسخة عنه: إن "اجمالي ما وصل إلى مجمع الشفاء الطبي 8 شهداء و 45 اصابة بجروح مختلفة من بينهم أطفالًا ونساءً، جراء سلسلة استهدافات نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي لمنازل المواطنين".

ورجّح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، زيادة أعداد الشهداء خلال الساعات القادمة، نتيجة حجم الدمار الهائل الذي خلفته الغارات الاسرائيلي على منازل الأمنيين في قطاع غزة.

وأكد القدرة، أن طواقم الاسعاف والدفاع المدني تمكنت من انتشال 5 أطفال أحياء من تحت الركام والطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي تقدم الرعاية الصحية لهم وحالتهم مستقرة، ولازالت طواقم البحث التابعة لوزارة الصحة والدفاع المدني تقوم بأعمال البحث تحت الأنقاض حتى اللحظة.

وأفاد مراسل موقع دار الحياة بأن طائرات الاحتلال نفذت سلسلة غارات شملت بنى تحتية ومنازل ومباني سكنية يقطنها المدنيين العُزل ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

اقرأ ايضا: البحرية الإسرائيلية توقف قارب صيد في بحر غزة وتعتقل من عليه