مستوطنون مُسلحون يُهاجمون منازل المواطنين في مدينة الخليل

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
الخليل - غزة بوست 05:48 م، 15 مايو 2021

أقدم مستوطنون مسلحون، اليوم السبت، على مهاجمة منازل المواطنين واحراق أرض زراعية في قرية الريحية وتل الرميدة في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد
منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور خلال تصريحات له تابعها موقع دار الحياة – واشنطن، بأن مجموعة من المستوطنين المسلحين هاجمت منازل المواطنين في قرية الريحية بالرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلية ، ما أدى إلى اشتعال النيران في مساحات كبيرة من أراضي المواطنين الزراعية للمواطنين.

اقرأ ايضا: تعرف على منفذ عميلة إطلاق النار في مدينة القدس

إضافة إلى أن المستوطنين هاجموا بالحجارة منازل المواطنين في تل ارميدة وسط مدينة الخليل، والحقوا بها أضرارا، عُرف من أصحابها منزل المواطن محمد سدر، وتيسير زاهدة، ويأتي هذا الاعتداء ضمن سلسلة الاعتداءات المستمرة على سكان المدينة.

جدير بالذكر أن الريحية، هي قرية فلسطينية قريبة من مستوطنة "حاجاي" المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وهي تشهد لليوم الثاني على التوالي هجومًا همجي من قبل غُلاة المستوطنين والاحتلال، وقد أسفر تلك الاعتداءات عن استشهاد الشباب اسماعيل الطوباسي البالغ من العمر 23 عامًا واصابة أخرين أمس الجمعة.